رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

أخبار من الوطن نيوز

"فتاة التجمع": أعتذر للشعب و"المتحرش أصبح ضحية.. والبنات منفسنين"

كتب: علاء الجعودي -

07:39 م | الأحد 19 أغسطس 2018

فتاة التجمع

"انا بعتذر للشعب المصري كله وأنا إنسانة".. رسالة اعتذار وجهتها منة جبران، الشهيرة بـ"فتاة التجمع" التي صورت مقطعين فيديو لشابين استوقفوها في الشارع وحاولوا فتح حديث معها وهو ما رفضته عبر الفيديو واعتبرته "تحرش".

وكانت منة نشرت فيديو لها على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" بعد تعرضها لحملة هجوم شرسة من قبل البعض على خلفية فيديوهات "تحرش التجمع"، ووجهت خلاله بعض الألفاظ المسيئة للشعب وهي في حالة انفعال من الهجوم المستمر عليها، ولذلك تقدمت بالاعتذار قائلة: "انا بعتذر للشعب المصري كله وانا إنسانة".

وأضافت "جبران" في حوارها لـ"الوطن": "أنا لن أترك مصر مهما حدث وسأظل أعيش في بلدي وسأدافع عن حق كل البنات في أن تعيش في مجتمع يحترم حقهم في الحياة بشكل آمن وبدون تحرش وهناك العديد من الولاد شتموني وهددوني بالضرب".

لن اترك مصر وسأظل ادافع عن قضيتي ومازلت محبوسة في البيت

 

 

ما هو ردك على الهجوم المستمر عليك من قبل البعض بعد الواقعة؟

بعض الشباب بيدافعوا عن "المتحرش" وبيهاجموني لأنهم اعتادوا على التحرش ولكن استغربت من دفاع البنات عنه وبعضهن تدافعن عنه لأنهن تأثرن بالمجتمع الذكوري الذي نعيش فيه وهذا المجتمع جعل بعضهن تشعرن بأن الرجل مميز عن المرأة وله حقوق أكبر منها ويحق له أن يتحرش بالمرأة بسبب ملابسها، مع أن الحقيقة أن "الشباب بيتحرشوا بالبنت المحجبة والمنقبة مثلما يتحرشوا بالبنت غير المحجبة".

وهناك "بنات تانية منفسنة بتهاجمني لأن محدش بيعاكسهم"، ولكن للحقيقة هناك تضامن كبير من بعض البنات وتحدثوا معي عبر الفيس بوك قبل إغلاق حسابي وبعضهن قالوا لي انهن تعرضن لواقعات تحرش مرعبة ومنها محاولات اعتداء وضرب مبرح.

البعض قال انك حذفتي فيديو الرجل "محمد الحبوب" لأنه من عائلة مهمة؟

غير صحيح وللأسف "اتعمل ريبورت كتير" على الفيديو وتم حذفه بعد ذلك من موقع "فيسبوك"، ولا أستطيع أن أعيد نشره على حسابي مرة أخرى لأن هذه هي قواعد موقع "فيسبوك" ومازال معي الفيديو الأصلي محتفظة به ولا أخشى أحد مهما كان.

وتواصل منة جبران حديثها: "بالمناسبة هناك بعض الصور المفبركة لي على "فيسبوك" وأؤكد أنني لا امتلك أي حسابات على موقع التوصل الاجتماعي "فيسبوك" حاليًا وغير مسؤولة عن أي شيء يُنشر على لساني.

لا اعرف صالح جمعة لاعب كرة القدم وللأسف المتحرش اصبح "نجم" وانا "قليلة الادب

 

 

 

ما هي دراستك أو طبيعة عملك؟

أنا خريجة "لوجيستيات" من أحد الجامعات الخاصة المصرية، وأعمل في وظيفتين لعشقي للعمل.

*ما ردك على اتهامك بحب الشهرة؟

انا معنديش وقت بشتغل في وظيفتين وتوقفت عن الذهاب للجيم ولا أعشق الشهرة على الإطلاق ولكن من حقي كإنسانة أن أدافع عن نفسي.

*هل ستكتفي بهذا الفيديو أم ستتخذي إجراءات قانونية أخرى؟

لا أعلم حتى الآن إذا كنت سأتخذ أي إجراء قضائي أم لا خصوصًا وأنني "محبوسة" في البيت وماما رافضة تخرجني ولا أعلم متي سأستطيع الذهاب لعملي وأشعر بغضب شديد لأن المتحرش أصبح "نجم" وأنا بقيت "قليلة الأدب"، وبالمناسبة لست غاضبة من الاختلاف معي في الرأي ولكن ما حدث هو تحويل المتحرش لضحية.

*هل من الممكن أن تتركي مصر بعد التهديدات التي تتلقيها بشكل يومي؟

لن اترك مصر مهما حدث وسأظل أعيش في بلدي وسأدافع عن حق كل البنات في ان يعيشوا في مجتمع يحترم حقهم في الحياة بشكل امن وبدون تحرش وهناك العديد من الولاد "شتموني وهددوني بالضرب".

وماذا عن طبيعة علاقتك بلاعب الكرة "صالح جمعة"؟

لا أعلم عنه أي شيء ولم نتقابل أبدًا وكل ما نشر عني وعنه على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" من حسابات "مضروبة".

لماذا قمت بسب الشعب المصري في أحد الفيديوهات المنسوبة لك على "فيسبوك"؟

أنا انفعلت واعتذر للشعب المصري عن أي إساءة بدرت مني بسبب الضغوط المستمرة وأنا إنسانة وممكن "أغلط".