رئيس التحرير

محمود مسلم

"تعليم السويس": توقف الدراسة بـ3 مدارس لخطورتها على الطلاب

12:25 م | الأحد 23 سبتمبر 2018
تعليم السويس

تعليم السويس

قال عبدالحافظ وحيد، وكيل التربية والتعليم بمحافظة السويس، إن هناك 3 مدارس توقفت فيها الدراسة لخطورتها على الطلاب، وفق تقرير هيئة الأبنية التعليمية، وتحويلهم لفترة مسائية لحين إنشاء مباني جديدة.

وأوضح وحيد، في تصريحات صحفية، اليوم، أن تقرير الهيئة الذي وصل الأسبوع الماضي، أكد ضرورة إخلاء المدارس، لخطورتها الداهمة وتصدعها، وتقرر نقلهم الطلاب للدراسة فترة مسائية بمدارس مجاورة، مشيرًا إلى أنه من المنتظر هدم منشأتها وبناء مباني جديدة خلال أيام.

ولفت إلى أن المدارس هي الأنصاري الابتدائية، وتم نقل طلابها لمدرسة "الخليلية" الابتدائية في فترة مسائية، والحرية الإعدادية بنات وتم نقل الطالبات للدراسة في مدرسة "الإمام مالك" الابتدائية، وتقرر نقل تلاميذ مدرسة الجناين الابتدائية القديمة إلى مدرسة جمال عبدالناصر، بشكل دائم لحين إنشاء مباني شاملة بدلًا من المتصدعة في المدارس الثلاث.

وانتقلت إدارة وطالبات مدرسة السويس الثانوية القديمة بنات، لمدرسة السويس الإعدادية القديمة بنات، بشكل مؤقت لحين انتهاء أعمال الصيانة والترميم والتي تستغرق أسبوعين.

وأرجع "وحيد" تأخر الانتهاء من أعمال الصيانة الشاملة، للإجراءات الروتينية، مشيرًا إلى أن الخطة الاستثمارية تم اعتمادها في 15 يوليو الماضي، وبعد 5 أيام فقط أسندت هيئة الأبنية التعليمة أعمال الترميم لمقاول، مشددًا على أن تعليم السويس يسعى للانتهاء من أعمال الإنشاء والصيانة في المدارس الثلاث سريعًا ليعود الطلاب لأماكنهم بشكل طبيعي.

عرض التعليقات