رئيس التحرير

محمود مسلم

"فن إدارة الحياة الزوجية".. ندوة لحزب مستقبل وطن في المنزلة

09:10 م | السبت 27 أكتوبر 2018
ندوة حزب مستقبل وطن

ندوة حزب مستقبل وطن

نظمت أمانة المنزلة بحزب مستقبل وطن بالدقهلية اليوم، ندوة بعنوان "فن إدارة الحياة الزوجية" بالتعاون مع أمانة المرأة حول كيفية إدارة الحياة الزوجية بين الزوجين وخصوصًا من جانب المرأة.

وحضر الندوة مجدي الأمير، أمين مركز المنزلة، وهيئة مكتب أمانة المنزلة ونحو 150 سيدة من أبناء المركز.

وحثت الدكتورة وجيهة التابعي أمينة المرأة، الأمهات على غرس القيم والأخلاق الحميدة خصوصًا المقبلات على الزواج حتى تنعم الأسرة بالاستقرار واستمرار الحياة في ظل ارتفاع  نسب الطلاق والتي زادت عن معدلاتها الطبيعية، مؤكدة أن الحزب يلعب دورا مهمًا في الاهتمام بالأسرة المصرية لاستقرار الحياة من خلال الندوات التوعوية.

وأجابت التابعي، عن أسئلة الحضور والتي دارت حول تعامل الزوجة في البيت وحسن معاملة الزوج وسبل تطوير نشاطات المرأة لتصبح ربة منزل منتجة أسوة بأمهاتنا في الريف كما كن في الماضي.

وتحدث الدكتور مسعد سلامة أستاذ بكلية الآداب بجامعة المنصورة، عن الصحة وبعض المشكلات الصحية وطرق علاجها ثم تطرق إلى السلوكيات وفن التعامل في الحياة الزوجية.

وقال الدكتور أسامة خليل مدير الإدارة الصحية بالمنزلة، إن الأسرة المصرية، تتكيف وتعيش ويستكملون الحياة فقط بحجة تربية الأولاد وعدم هدم الكيان الاجتماعي، والحفاظ على المظهر الاجتماعي، وينتج عن الحالة المذكورة الشعور بالملل مع احتمالية فشل الحياة الزوجية فيما بعد، لعدم رؤية نموذج الزوج والزوجة والحياة الزوجية السعيدة".

وأضاف خليل، يجب دراسة كل طرف للآخر قبل الزواج واللجوء لأخصائيين لشرح أصول الحياة الزوجية والإرشادات المهمة لنجاح علاقة الزواج لتفادي كثير من المشكلات التي يمكن أن تتعرض لها الأسرة الصغيرة".

عرض التعليقات