رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

الزمالك يضرب دجلة بـ «رباعية».. ويتصدر ترتيب الدوري المصري

10:28 م | الخميس 01 نوفمبر 2018
الزمالك يضرب دجلة بـ «رباعية».. ويتصدر ترتيب الدوري المصري

الزمالك

فاز الزمالك على وادي دجلة برباعية مقابل هدفين في اللقاء، الذي جمع الفريقين على ملعب «بتروسبورت»، في الجولة الثانية عشر من الدوري الممتاز.

سجل رباعية الزمالك كلًا من: محمود كهربا وإبراهيم حسن ومحمود علاء وأوباما، ولدجلة إبراهيم نيداي «هدفين»، لينفرد الأبيض بصدارة الجدول برصيد 20 نقطة، ويظل رصيد دجلة 11 نقطة في المركز الثالث عشر.

وبدأ اللقاء بضغط شديد، وكاد أن يتقدم الزمالك في وقت مبكر من المباراة، وتحديدًا في الدقيقة الرابعة من المباراة، وذلك إثر انفراد مهاجم الزمالك يوسف «أوباما» بمرمي الفريق الدجلاوي، ليسدد كرة من داخل منطقة جزاء الفريق الخصم، علت مرمى محمد عبد المنصف بسنتيمترات قليلة فقط.

وفي الدقيقة الخامسة، سجل «أوباما» هدفًا لصالح الزمالك، لكن حكم اللقاء ألغاه، بداعي التسلل.

وفي الدقيقة السابعة سدد محمود «كهربا» لاعب الزمالك تصويبة صاروخية، علت مرمى فريق وادي دجلة.

في الدقيقة 13 كرة خطيرة لوادي دجلة، بعد عرضية أرضية من الجبهة اليمنى، مرت إلى داخل منطقة الجزاء، واستقبلها «إبراهيما نداي»، بتسديدة قوية مباشرة مرت بجوار القائم الأيسر لمرمى الحارس عماد السيد بقليل.

وتبادل كلا الفريقين السيطرة على وسط الميدان، وشن العديد من الهجمات الخطيرة، والتي لم يكن لها أي تأثير يذكر في النهاية على نتيجة اللقاء حتى الآن.

في الدقيقة 23 سدد سيد سالم الظهير الأيسر لفريق وادي دجلة كرة صاروخية من خارج منطقة الجزاء، لكن كرته اصطدمت بقدم محمود علاء، ومرت بجوار القائم الأيمن لمرمى الزمالك إلى خارج الملعب.

وفي الدقيقة 24 نجح «إبراهيما نداي»، في تسجيل هدف دجلة، بعدما تلقى تمريرة رائعة من المتألق سيد سالم داخل منطقة جزاء الزمالك، ليُسدد اللاعب السنغالي كرة قوية إلى داخل شباك محمود عبد الرحيم «جنش» مباشرة.

وفي الدقيقة 31 ومن خطأ فادح في دفاعات وادي دجلة نتيجة الثقة الزائدة في تمرير الكرة على حدود منطقة الجزاء استغله «فرجاني ساسي»، وتمكن من استخلاص الكرة ثم مررها لـ «محمود كهربا»، الذي استقبل الكرة بتسديدة مباشرة من على حدود المنطقة، وضعت الكرة داخل شباك الحارس محمد عبد المنصف.

وفي الدقيقة 38 سدد «إبراهيما نداي»، كرة صاروخية من الجانب الأيمن مرت بجوار القائم الأيمن، لحارس مرمى الأبيض محمود «جنش».

في الدقيقة 43 نجح إبراهيم حسن في تسجيل ثاني أهداف الزمالك من تصويبة صاروخية من داخل منطقة جزاء وادي دجلة.

بدأ دجلة الشوط الثاني بحثا عن التعادل، ووصل لمرمى الزمالك عن طريق ضربة حرة سددها السيد سالم، لكنها مرت فوق عارض الحارس عماد السيد، في الدقيقة 51.

رد الزمالك بتسديدة قوية عن طريق «كاسونجو»، حولها «عبد المنصف» حارس دجلة، لضربة ركنية، تلاها ركلة جزاء للأبيض حولها «محمود علاء» لهدف رائع في الدقيقة 60.

أمام إصرار المدير الفني لدجلة تاكيس، ومطالبته للاعبيه ببناء الهجمات والخروج من الخلف للأمام دون تشتيت الكرة، نجح الزمالك في إضافة الهدف الرابع عن طريق «أوباما»، مستغلًا خطأ دفاع المنافس في التمرير، وخطف «كاسونجو» للكرة، الذي مرر لزميله وترجمها في الشباك.

قلص دجلة النتيجة، عن طريق لاعبه «إبراهيم نيداي» مسجلًا الهدف الثاني لفريقه في الدقيقة 80، بعد حصول فريقه على ركلة جزاء، بعد شد محمد عبد الغني مدافع الزمالك للاعب دجلة، وحصوله على الإنذار الثاني والطرد.

بعد ذلك، بحث دجلة عن التعادل في الدقائق الأخيرة أمام أو تقليص الفارق، لكن دون جدوى، لينتهي اللقاء 4-2.

  • توتنهام

    توتنهام

  • -

    :

    -

    10:00 PM

    الدوري المصري
  • مانشستر سيتي

    مانشستر سيتي

  • الاتحاد السكندري

    الاتحاد السكندري

  • 0

    :

    2

    04:00 PM

    الدوري المصري
  • سموحة

    سموحة

  • طلائع الجيش

    طلائع الجيش

  • 0

    :

    0

    07:00 PM

    الدوري المصري
  • الإسماعيلي

    الإسماعيلي