رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

ماسبيرو ينتظر تقرير اللجنة الفنية لإيقاف مخرج مباراة «الأهلي والترجي»

01:28 ص | الأربعاء 07 نوفمبر 2018
ماسبيرو ينتظر تقرير اللجنة الفنية لإيقاف مخرج مباراة «الأهلي والترجي»

أزارو وكارتيرون

نقلا عن العدد الورقي..

كلفت نائلة فاروق، رئيس قطاع التليفزيون بماسبيرو، هشام رشاد، نائب رئيس التليفزيون للشئون الرياضية، بتشكيل لجنة فنية لإعداد تقرير كامل وسريع عن مباراة «الأهلى والترجى» التى أقيمت مساء الجمعة الماضى ضمن مسابقة «دورى أبطال أفريقيا»، بعد ما أثير حول تسريب فيديو يظهر فيه وليد أزارو، مهاجم الأهلى، وهو يقوم بتمزيق ملابسه.

وأوصت «نائلة» بأن يتضمن التقرير مشاهدة شريط المباراة كاملاً، والنسخ الخاصة بالملخصات التى تم إرسالها إلى القنوات والاتحاد الأفريقى، وسبب عدم ظهور مشهد «أزارو» فى الشريط الأصلى للمباراة، بالإضافة إلى تقييم أداء هشام عبدالودود، مخرج المباراة، وموقف العاملين فى الهندسة الإذاعية الذين كانوا موجودين داخل سيارة البث، وتحديد معد شرائط الملخصات، والمسئول الفنى عن «الفيد» الذى يخرج من سيارة الإذاعة الخارجية ويرسل إلى القنوات الحاصلة على حقوق بث المباراة.

وقالت نائلة فاروق، رئيس التليفزيون، إن قرار إيقاف «عبدالودود» عن العمل وتحويله للشئون القانونية، متوقف على التقرير الذى سيصدر من اللجنة المشكلة، بعد تفريغ جميع الشرائط الخاصة بالمباراة، سواء الشريط الرسمى للمباراة، أو شرائط الملخصات، وقالت: «وجهت بسرعة إصدار التقرير، لأنه من غير المعقول أن يترك الموقف معلقاً بهذا الشكل وسط العديد من الاتهامات الذى وجهت للتليفزيون خلال الساعات الأخيرة».

جاء قرار «نائلة» جاء بعد وصول خطاب من «النادى الأهلى» إلى «ماسبيرو»، يطلب تفسيراً حول أداء مخرج المباراة فى جميع هذه الأحداث، وحقيقة تسريب مشهد «أزارو» بشكل متعمد.

يذكر أن أزمة قيام أزارو، بتمزيق تيشرت الأهلى قد زادت حدتها فى الساعات الأخيرة، بعد صدور قرار من الاتحاد الأفريقى بإيقاف اللاعب مباراتين، وتغريم النادى الأهلى 20 ألف دولار.