رئيس التحرير

محمود مسلم

محافظ القاهرة: إزالة الإعلانات على الأسوار.. ومحاضر وغرامات لأصحابها

03:19 م | الإثنين 12 نوفمبر 2018
اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة

اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة

شدد اللواء خالد عبدالعال محافظ القاهرة، رؤساء الأحياء، سرعة إزالة جميع الإعلانات والملصقات المشوهة على الأسوار وتحرير محاضر وغرامات ضد المعلن وإحالته للنيابة لتطبيق القانون، كذلك استمرار خطة جميع الأحياء بالمناطق الأربعة للرفع الفوري للسيارات المتروكة والمهملة بشوارع القاهرة بالتنسيق مع المرور.

وطالبهم المحافظ بعدم السماح قطعيا بأي اعتداء على أراضي الدولة المستردة، لحين إعادة استغلالها لتوفير الخدمات المطلوبة للمواطنين.

جاء ذلك خلال الاجتماع الدوري للمحافظ مع رؤساء الأحياء بحضور نوابه للمناطق الأربعة، واللواء محمد الشيخ السكرتير العام، ووجه المحافظ بالاهتمام برفع كفاءة النظافة بالأحياء وضرورة التعامل بجدية مع متعهدي القمامة في حالة تكرار الشكاوى منهم وإنهاء عقودهم في حالة التقصير والتراخي، كذلك التصدي لظاهرة إلقاء مخلفات الهدم بنهر الطريق وفي غير الأماكن المخصصة وضبط ومصادرة السيارات المخالفة، مؤكدا على أهمية تعاون ومشاركة المواطنين في رصد أي مخالفات والإبلاغ عنها وسرعة التعامل مع جميع البلاغات وإزالة شكوى المواطنين.

وشدد المحافظ، خلال الاجتماع، على ضرورة عودة الانضباط للشارع ورفع جميع الاكشاك المخالفة والمقامة بدون ترخيص وعدم السماح للأكشاك المرخصة بتجاوز المساحات المخصصة لها وفي حالة ضبط صاحب كشك متلبساً بسرقة التيار الكهربائي من أعمدة الإنارة، يتم إلغاء الترخيص فورا ورفع الكشك، مشيراً إلى أن إجمالي عدد الأكشاك المرخصة بالقاهرة يبلغ 2187، في حين يوجد 1254 كشك مخالف، منها 217 كشك مخالف بالمنطقة الغربية، و258 بالمنطقة الشرقية، و470 بالمنطقة الجنوبية، و309 بالمنطقة الشمالية، وتم إزالة 932 منها حتى الآن، بنسبة تقارب الــ75%، وسيتم إزالة باقي الأكشاك المخالفة تباعاً.

كذلك طالب المحافظ باستكمال غلق المقاهي الغير مرخصة أو المخالفة لاشتراطات الترخيص وغير ملتزمة بالمساحات المخصصة لهم ورفع المرافق عنها.

وطالب المحافظ رؤساء الأحياء بالتواجد الدائم بالشارع علي مدار اليوم والتفاعل مع مشاكل المواطنين وإيجاد الحلول السريعة لها ومتابعة العاملين بالحي واستبعداد المقصرين وتطبيق مبدأ الثواب والعقاب في تحفيز العاملين، مشيراً إلى أن أحياء المنطقة الشرقية كانت الأعلى في الاستجابة لشكاوى المواطنين بنسبة 82%، تليها المنطقة الشرقية بنسبة 79%، فالمنطقة الجنوبية بنسبة 73%.

 

عرض التعليقات