بابا الفاتيكان: الاحتفال بأعياد الميلاد "جاهلية" لا وجود لها في الإنجيل

كتب: أ ش أ

بابا الفاتيكان: الاحتفال بأعياد الميلاد "جاهلية" لا وجود لها في الإنجيل

بابا الفاتيكان: الاحتفال بأعياد الميلاد "جاهلية" لا وجود لها في الإنجيل

انتقد البابا فرانسيس بابا الفاتيكان، الاحتفال بعيد الميلاد واصفا إياه بـ"الجاهلية، وأنه صورة زائفة تصور حكاية خرافية مائعة، لا وجود لها في الإنجيل"، على حد تعبيره. ودعا البابا في صلاة التبشير الملائكي في عيد القديس ستيفانو الشهيد الأول، إلى "الصلاة للمسيحيين الذين يعانون التفرقة والتمييز، في البلدان التي تقر الحرية الدينية لكنها لا تطبقها كاملة على أرض الواقع، وهو ما نشهده في البلدان والمجتمعات التي تعرف وثيقة حماية الحرية وحقوق الإنسان، ولكن أين في الواقع حال المؤمنين، وخاصة المسيحيين، إنهم يتعرضون للتمييز".