رئيس التحرير

محمود مسلم

عقد رعاية ودعم مالي.. تفاصيل اجتماع المحافظ لحل أزمة نادي المنصورة

06:47 م | الأربعاء 12 ديسمبر 2018
اجتماع نادي المنصورة

اجتماع نادي المنصورة

شهد الدكتور كمال شاروبيم، محافظ الدقهلية، مساء أمس، اجتماع مجلس إدارة نادي المنصورة الرياضي برئاسة المهندس حاتم المير رئيس النادي، بحضور رمضان شوربة وكيل وزارة الشباب والرياضة بالدقهلية، والمهندس أحمد رعب رئيس الغرفة التجارية بالدقهلية، وبعض أعضاء مجلس النواب وأعضاء مجلس إدارة النادي، واستمع محافظ الدقهلية خلال الاجتماع لعرض المشكلات التي يعاني منها النادي وفي مقدمتها الأزمة المالية الراهنة.

وأكد حاتم المير، أنه جرى الحجز على أرصدة النادي بالبنوك على الرغم من عدم وجود مبالغ مالية في تلك الأرصدة إلى أنه في حالة وضع أي مبلغ سيتم الحجز علية لصالح الضرائب، مشيراً إلى أن مديونية النادي لمصلحة الضرائب تصل إلى 3 ملايين جنية بخلاف فوائد تلك المبلغ والتي تصل إلى 5 ملايين جنيه، بخلاف مديونية النادي إلى وزارة الشباب والرياضة والتي تخص مبلغ إيجار ملعب إستاد المنصورة لإقامة المباريات أو التدريبات اللازمة للفريق الأول على الرغم من أن إنشاء الملعب كان في البداية لخدمة نادي المنصورة .

وأضاف المير، خلال الاجتماع، أن النادي لديه مديونية لصالح شركة المياه ومرتبات العاملين والموظفين بالنادي، وحاجة الفريق لتدعيم صفوفه ببعض اللاعبين في يناير المقبل وتلك المبالغ يحتاج إليها نادي المنصورة في الفترة الحالية حتى يكمل مسيرته ويحقق حلم الصعود للدوري الممتاز من جديد وذلك لحين الانتهاء من ملف تطوير النادي والذي يضمن توفير موارد ثابته للصرف على أنشطة النادي حيث يحتاج النادي إلى ما يقرب من 10 ملايين جنية سنويا للصرف على الأنشطة ويستطيع النادي توفير 3 ملايين جنية سنويا فقط.

ومن جانبه أكد الدكتور كمال شاروبيم، دعمه الكامل لنادي المنصورة حتى يحقق حلم أبناء الدقهلية بالعودة إلى دوري الأضواء، مشيرا إلى اتفاقه مع مجلس إدارة الغرفة التجارية بدعم النادي بمبلغ 500 ألف جنيه.

وسلم المهندس أحمد رعب رئيس الغرفة التجارية بالدقهلية شيك بمبلغ 250 ألف جنيه إلى رئيس النادي على أن يقدم رئيس الغرفة التجارية باقي المبلغ بداية شهر يناير المقبل.

كما وافق المحافظ على منح تراخيص لعدد 230 محلا بحرم سوار نادي المنصورة بفرع جمصه مشيرا إلى أنه سيتم التنسيق مع وزراة الشباب والرياضة ومخاطبة الضرائب وشركة مياه الشرب بالدقهلية لجدولة ديون النادي لديها بالإضافة إلى التنسيق مع رئيس جامعة المنصورة لمنح لاعبي النادي المغتربين تخفيض للإقامة بفندق الجامعة.

وشدد محافظ الدقهلية على ضرورة بحث كيفية تنمية موارد نادي المنصورة للتغلب على المشكلات المالية التي تواجهه.

وقال شاروبيم: علينا أن نبحث عن طريقة لتوفير موارد ثابتة للنادي وطالب مجلس إدارة النادي بوضع خطة دائمة لضمان استمرارية هذه الموارد مشددا على أهمية المشاركة المجتمعية لصالح النادي حتى يتمكن من الوفاء بالتزاماته المالية تجاه اللاعبين والعاملين به، وضرورة الاستغلال الأمثل لأصول النادي بما يحقق عوائد مستديمة تساهم في التخفيف من حدة الأزمة المالية مقترحا بمنح العضوية الشرفية لعدد من رجال الأعمال وتكون البداية مائة رجل أعمال يدفع كل منهم 50 ألف جنيه كمساهمة في دعم النادي بما يحقق 5 ملايين جنيه ويمكن بهذا المبلغ حل الأزمة المالية الحالية .

وأعلن عن التوصل للاتفاق مع إحدى شركات المقاولات الكبرى باستغلال مقر نادي المنصورة بجمصه لاستضافة عمال تلك الشركة خلال عملهم الحالي بمدينة المنصورة الجديدة، وذلك مقابل دفع مبلغ لصالح النادي، وفتح مقر لبعض البنوك داخل النادي سواء بالمنصورة أو جمصه ومطالبة تلك البنوك بالمساهمة بدفع بعض المبالغ المالية كجزء من المشاركة المجتمعية للنادي، وجميعها أفكار تحل الأزمة المالية الحالية سريعا.

وأوضح أن رجال الأعمال في الدقهلية بحسهم الوطني العالي وانتمائهم الشديد لبلدهم قادرين على انتشال النادي من أزمته المالية مطالب مجلس إدارة النادي باستغلال نقاط القوة التي يتمتع بها النادي وهي كثيرة.

وفي ختام الاجتماع شهد المحافظ توقيع عقد رعاية لفريق النادي لاستغلال "تي شرت" الفريق من قبل شركة "البركة للأعلاف" بقيمة نصف مليون جنيه للموسم الواحد ولمدة 3 مواسم، وعبر المحافظ عن سعادته لتلك المبادرات الجيدة من رجال الأعمال من أبناء المحافظة لدعم نادييهم.

عرض التعليقات