رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

اتحاد الكرة يدعم طلب تنظيم أمم أفريقيا بـ«التعهد الحكومي».. و«أبوريدة»: جنوب أفريقيا لا تقلقني

03:26 ص | السبت 15 ديسمبر 2018
اتحاد الكرة يدعم طلب تنظيم أمم أفريقيا بـ«التعهد الحكومي».. و«أبوريدة»: جنوب أفريقيا لا تقلقني

أمم أفريقيا

نقلا عن العدد الورقي..

الكشف عن 8 ملاعب جاهزة لاستضافة الحدث.. «راعى الجبلاية» تتسلم الاستادات.. والكشف عن الفائز من بين الفراعنة والأولاد والكونغو برازافيل 9 يناير

أرسل اتحاد الكرة، برئاسة هانى أبوريدة، خطاب التعهد الحكومى المرسل من وزارة الشباب والرياضة إلى الاتحاد الأفريقى لكرة القدم «كاف»، للتأكيد على رغبة مصر فى استضافة أمم أفريقيا 2019، وتضمن الخطاب تعهد الجهات الحكومية بتنظيم البطولة على أكمل وجه من الناحية الأمنية والمالية والإدارية، وبحضور جماهيرى فى الملاعب الثمانية التى تستضيف الـ«كان»، حال الفوز بشرف التنظيم.

وأكد اتحاد الكرة على جاهزية 8 ملاعب لاستضافة مباريات البطولة الأفريقية، وهى «القاهرة، السلام، الدفاع الجوى، الكلية الحربية، الإسكندرية، الإسماعيلية، ملعب الجيش ببرج العرب، ملعب الجيش بالسويس»، وسيطرت حالة من الارتياح على مجلس إدارة الجبلاية، رغم تقدم جنوب أفريقيا بطلب لاستضافة البطولة، حيث يرى أعضاء المجلس أن «كاف» سيفضل الملف المصرى بسبب الحالة الأمنية غير المستقرة فى جنوب أفريقيا.

من جانبه، أكد هانى أبوريدة، رئيس اتحاد الكرة، أن مصر جاهزة لاستضافة بطولة الأمم الأفريقية 2019، بعد التقدم بطلب رسمى لتنظيمها، مشدداً على أن هناك تعاوناً وتنسيقاً تاماً مع كافة الجهات المسئولة فى مصر، وفى مقدمتهم وزير الشباب والرياضة، أشرف صبحى، وكشف رئيس اتحاد الكرة عن أنه تحدث مع أحمد أحمد، رئيس «كاف»، على هامش نهائى كأس الأمم الأفريقية للكرة الشاطئية، الذى أقيم بمدينة شرم الشيخ، ولمس منه الموافقة المبدئية، خاصة أنه طلب التقدم بطلب رسمى فى البداية.

وأشار «أبوريدة» إلى أن الدخول فى منافسة مع جنوب أفريقيا لاستضافة أمم أفريقيا 2019 لا يقلقه على الإطلاق، مؤكداً أن مصر لديها بنية تحتية على أعلى مستوى، وتمتلك الملاعب والفنادق والمطارات التى تؤهلها لتنظيم هذا المحفل الأفريقى، إلى جانب الخبرات الكبيرة، حيث سبق لمصر تنظيم أمم أفريقيا 2006 وكأس العالم للشباب عام 2009 ونالتا إشادة الجميع.

وشدد على أن شركة الاستادات المتفق عليها مع «بريزنتيشن»، راعى الكرة المصرية، بدأت بالفعل فى تسلم الاستادات فى مختلف أنحاء الجمهورية من وزارة الرياضة، وكانت تضع فى خطتها تجهيز الملاعب للموسم الجديد، وبطولة كأس أمم أفريقيا تحت 23 سنة والمؤهلة لأولمبياد طوكيو، التى تقام خلال العام المقبل، ولكن بعد التقدم بطلب لتنظيم بطولة الأمم للكبار فى مصر سيتم العمل على قدم وساق لتجهيز الملاعب فى أسرع وقت ممكن.

وقرر الاتحاد الأفريقى لكرة القدم «كاف» إعلان الدولة المستضيفة لبطولة كأس الأمم الأفريقية 2019 يوم 9 يناير المقبل، ويعقد المكتب التنفيذى لـ«كاف» اجتماعاً فى نفس اليوم بعد الكشف عن أفضل لاعب فى أفريقيا المقرر له 8 من نفس الشهر فى السنغال، وبعدها بـ24 ساعة يعلن الدولة التى تستضيف البطولة الأفريقية من بين دول مصر وجنوب أفريقيا والكونغو برازافيل بعد التقدم بطلبات رسمية لاستضافة البطولة.