رئيس التحرير

محمود مسلم

محافظ شمال سيناء: انتظام العمل داخل لجان الانتخابات التكميلية

11:34 ص | الأربعاء 19 ديسمبر 2018
شمال سيناء

شمال سيناء

أعلن اللواء الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء، عن انتظام العمل داخل لجان الانتخابات التكميلية في الدائرة الأولى بالعريش.

وأكد المحافظ، على فتح لجان الانتخابات في الموعد المحدد وعدم التأخر في أي لجنة، مشيرًا إلى أن قوات الجيش والشرطة تعمل على تأمين اللجان والناخبين خلال الإدلاء بأصواتهم.

وأشار المحافظ، إلى تشكيل غرفة عمليات رئيسية في ديوان عام المحافظة، برئاسة سكرتير عام المحافظة، وعضوية مديري غرفة العمليات وإدارة الأزمات ومركز المعلومات وإدارة شؤون المجالس، وأعضاء من مديريات الأمن والصحة ومرفق الإسعاف وشركة توزيع الكهرباء، وقطاع مياه الشرب والصرف الصحي وعدد من الجهات المعنية، لتلقي أي شكاوى من قبل المواطنين ومتابعة جميع اللجان واللجان الفرعية، وحل أي مشكلة في الحال.

أكد العميد أسامة الغندور سكرتير عام المحافظة، رئيس غرفة العمليات، أن الدائرة الأولى بشمال سيناء ومقرها مدينة العريش تضم مدينة العريش العاصمة بأقسامها الأربعة وعدد 4 قرى تابعة، وسيتم إجراء الانتخابات في 16 مركزا انتخابيًا يضم 37 لجنة فرعية.

وذكر الغندور، أن عدد الناخبين المقيدين في جداول الانتخابات على مستوى أقسام العريش الأربعة يبلغ 115 ألفا و383 ناخبًا، من بينهم 32 ألفا و238 ناخبًا بقسم أول العريش، و43 ألفا و287 ناخبًا بقسم شرطة ثان العريش، و24 ألفا و942 ناخبًا بقسم شرطة ثالث العريش، و14 ألفا و916 ناخبًا بقسم شرطة رابع العريش.

ويخوض المنافسة على الانتخابات 9 مرشحين هم كل من حسن الحلواني، مستقل، ورمزه الأسد، وجمال البنديري، حزب حماة الوطن، ورمزه الجرار الزراعي، وممدوح أيوب، مستقل، ورمزه الكف، وأحمد العايق المطري، حزب مصر المستقبل، ورمزه التمساح، وأمين جودة، مستقل، ورمزه غصن الزيتون وعادل محسن، مستقل، ورمزه الصقر، وعلاء الدين محمد، مستقل، ورمزه الحصان، ومحمد السيد علي، مستقل، ورمزه الهدهد، وأحمد سعد يعقوب، مستقل، ورمزه اللؤلؤة.

عرض التعليقات