رئيس التحرير

محمود مسلم

«رياضة النواب» تطالب المحافظات الالتزام بتنفيذ قرار وقف إزالة الملاعب المخالفة

كتب:

الوطن

07:07 م | السبت 22 ديسمبر 2018
جانب من الاجتماع

جانب من الاجتماع

عقدت لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، برئاسة المهندس أشرف رشاد الشريف، اليوم السبت، اجتماعا موسعا لمناقشة موضوع طلبات الإحاطة المقدمة من جانب عدد من النواب.

 

وتضمنت أبرز طلبات الإحاطة؛ تقدم النائب عطية مسعود بطلب بشأن قيام محافظة البحيرة بإزالة الملاعب الخماسسية المملوكة للشباب، وطلب النائب فتحي ندا بشأن مشروع تطوير استاد قنا الرياضي، وطلب النائب محمد فؤاد بشأن وجود مخالفات بمركز التسوية والتحكيم الرياضي التابع للجنة الأوليمبية.

 

وأوصت اللجنة وزارة الزراعة بوقف إزالة الملاعب الخماسية وإبلاغ محافظة البحيرة بقرار الوقف وكذلك إبلاغ كافة المحافظات التي لم يصلها القرار، مع التعهد بضرورة الاستمرار في مناقشة أوضاع هذه الملاعب والصادر لها قرارات إزالة أسوة بالتصالح في مخالفات البناء.

 

كما قررت اللجنة تأجيل مناقشة طلب الإحاطة المقدم من النائب فتحي ندا ليوم الإثنين المقبل، وتوجيه الدعوة لمحافظ الغربية لمناقشة المشروع أو من ينوب عنه، مع حضور ممثل من لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب.

وفيما يخص طلب الإحاطة بشأن وجود مخالفات بمركز التسوية أوصت اللجنة الآتي:

مخاطبة الجهاز المركزي للمحاسبات بالرد على ما جاء فى طلب الإحاطة المقدم من النائب محمد فؤاد بشأن وجود مخالفات اللجنة الأوليمبية بما فيها مركز التسوية والتحكيم الرياضي، ومخاطبة اللجنة الأوليمبية بشأن هذه المخالفات وكذلك ووزارة الشباب للقيام بدورها، يكون لمجلس النواب تفويض باتخاذ مايراه مناسبا للقيام بدوره الرقابي وعلى رأسها لجنة تقصي حقائق خلال 15 يوما سواء وصلت المستندات أو لم تصل.

كما تضمنت توصيات اللجنة مجموعة من التساؤلات هي؛

ما هو السند القانوني لعزل 300 محكم من مركز التسوية والتحكيم الرياضي؟ ومن له حق اختيار المحكمين؟ ما هو السند القانوني لوضع درجة التقاضي بالاستئناف في مركز التحكيم؟ وما هو السند القانوني لوضع رسوم للقضايا المنظورة أمام مركز التحكيم؟.

 

عرض التعليقات