أنت ما تأكله.. العلم يثبت صحة المقولة

كتب: وكالات

أنت ما تأكله.. العلم يثبت صحة المقولة

أنت ما تأكله.. العلم يثبت صحة المقولة

"أنت ما تأكله" قول مأثور قديمة، أثبت العلم مؤخرا أنه دقيق بنسبة 100%، حيث يؤثر ما يأكله الفرد بصورة مباشرة على ما يفكر به وما يرسم به حياته.

ونشرت مجلة "فوربس" الأمريكية تقريرا حول دراسة جديدة أعدها باحثون في جامعة "إينوي" الأمريكية، تكشف أن ما يتناوله الشخص يؤثر بصورة واضحة على ما يفكر به.

وأوضحت الدراسة أنه مثلا إذا ما تناول الشخص مثلا أطعمة صحية بها فيتامينات "ب" و"أوميجا 3"، فهذا يؤثر على وضوح الوظائف الإدراكية الخاصة به وينشط من عمل الدماغ بصورة كبيرة. 

وقال الباحث الرئيسي في الدراسة، آرون باربي، إن النظام الغذائي الذي يتبعه الشخص مرتبط بصورة كبيرة بما يطلق عليه "شيخوخة المخ الصحية".

وتابع: "في السابق كنا نعتقد أن صحة الدماغ مجرد اختبار معرفي، لكن بفحص الدماغ مباشرة باستخدام التصوير الدماغي عالي الدقة، اكتشفنا أن ما يتناوله الشخص يؤثر على مهام دماغه المعرفية".


مواضيع متعلقة