رئيس التحرير

محمود مسلم

المحامي العام بطنطا يلغي قرار منع رئيس "بلدية المحلة" من السفر

04:40 م | الثلاثاء 08 يناير 2019
المحامي العام بطنطايلغي قرارالتحفظ ومنع من السفر لرئيس بلدية المحلة

المحامي العام بطنطايلغي قرارالتحفظ ومنع من السفر لرئيس بلدية المحلة

أصدر المستشار ياسين زغلول المحامي العام لنيابات شرق طنطا الكلية بمحافظة الغربية، اليوم، توجيهاته إلى المستشار أحمد السعيد عمر رئيس نيابة أول المحلة، بالغاء قرار التحفظ على أموال ومنع الدكتور محمد الشافعي رئيس مجلس إدارة نادي بلدية المحلة الأسبق من السفر خارج البلاد.

وأوصت التقارير النهائية التي أعدها فريق النيابة العامة، بأن رئيس النادي الأسبق أودع بمعرفة لجنة مشكلة من مديرية الشباب والرياضة بطنطا 11 مليون جنيه و400 ألف جنيه، من قيمة سداد وقائع العضوية المزيفة لأعضاء الجمعية العمومية بالنادي، بعدما جرى التصالح إداريا وماليا مع اللجنة المذكورة.

وأفادت مصادر نيابية، أن المتهمين في قضية العضوية وعلى رأسهم رئيس الناسد الأسبق، سيتم رفع القرار رسميا أمام قاضي دائرة الجنايات بمحكمة أول المحلة بعدما تم التصالح الإداري والمالية بمعرفة وزارة الشباب والرياضة.

في المقابل، أوضح أشرف الشهاوي  محامي الدفاع عن رئيس النادي، أن موكله سدد المبالغ المالية إلزاما من جانبه بالحس الوطني على صالح أعضاء الجمعية العمومية بالنادي، وتأمينا لمستقبله الرياضي في الفترة المقبلة.

وأكد الدكتور أيمن عقبة وكيل مديرية الشباب والرياضة بالغربية، في تصريحات أن رئيس نادي بلدية المحلة السابق،  قرر سداد 11 مليون جنيه قيمة اشتراكات العضويات غير المسجلة في سجلات النادي، بعدما عرض رئيس النادي السابق سداد المبلغ على النيابة العامة.

وجاء ذلك بناء على توجيهات من المحاسب محمد إسماعيل وكيل وزارة الشباب والرياضة بالغربية، باستلام المبالغ المالية المذكورة .

كما أوضح عقبة، أن تقرير للجهاز المركزي للمحاسبات واللجان المشكلة من مديرية الشباب والرياضة، أكد وجود اختلاسات لمبالغ العضويات بلغت أكثر من 11 مليون جنيه.

وأضاف عقبة، أن رئيس النادي قرر سداد المبلغ عن طريق محاميه، وقرر محمد حمدي، وكيل نيابة أول المحلة، أن تتسلم اللجنة المشكلة من مديرية الشباب والرياضة، برئاسة الدكتور أيمن عقبة وكيل المديرية، المبلغ من محامي رئيس النادي وتسليمها لخزينة النادي.

كما وجه وكيل الوزارة حسب قوله بتشكيل لجنة للتوجه إلى النادي، لاستلام المبلغ وتسليمه لمجلس الإدارة الحالي وضمه لخزينة النادي.

وكان وكيل وزارة الشباب والرياضة بالغربية، وجه بتشكيل لجنة برئاسة وكيل المديرية للرياضة، ضمت كل من الشناوي ماضي مدير عام الهيئات، شفيق الشيخ مديرعام التفتيش المالي والإداري، محمود الدهراوي مدير عام الشؤون القانونية، محمد الدمهوجي مدير عام التخطيط والمتابعة، راندا بخيت مسؤول التفتيش المالي، السيد ياسين مسؤول التفتيش المالي، أميرة السعيد أخصائي هيئات، مصطفى طعيمة مدير العلاقات العامة بالمديرية.

كانت النيابة العامة برئاسة المستشار أحمد السعيد عمر رئيس نيابة أول المحلة، فى وقت سابق، قررت ضبط وإحضار الدكتور محمد الشافعي رئيس النادي السابق، وهشام بسيوني المدير التنفيذي للنادي، وحبس محمد أنور نائب المدير التنفيذي، 15 يوما على ذمة التحقيقات

يذكر أن رئيس نادي بلدية المحلة السابق والمدير التنفيذي صادر لهما، أمر ضبط وإحضار في قضية العضويات، ما دفع رئيس النادي لتجهيز المبلغ وعرضه على النيابة لعمل التسويه المالية اللازمة في هذا الشأن.

عرض التعليقات