رئيس التحرير

محمود مسلم

تعرف على مصير أطفال الشوارع في عصابة "حناطة" بعد سقوط زعيمهم

04:57 م | الجمعة 18 يناير 2019
صورة أرشفية

صورة أرشفية

قررت نيابة مدينة نصر إيداع 6 أطفال من عصابة أطفال الشوارع في مدينة نصر إحدى دور رعاية الأطفال التابعة لوزارة التضامن، وحبس زعيم العصابة "حناطة" ومساعده "مؤمن" لمدة 4 أيام علي ذمة التحقيقات بعدما ألقت الإدارة العامة لرعاية الأحداث القبض على المتهمين.

وأفادت التحقيقات أن المتهمين هما "محمد.ع"، 33 سنة عاطل، وشهرته "حناطة"، مقيم بدائرة قسم شرطة منشية ناصر بالقاهرة، (مطلوب التنفيذ عليه في حكم قضائي صادر ضده بالحبس ثلاثة أشهر في قضية تبديد)، و"مؤمن.أ"، 19 سنة عاطل، مقيم بدائرة قسم شرطة منشية ناصر بالقاهرة، سبق اتهامه والحكم عليه في 6 قضايا، (سرقة، أحداث، سلاح دون ترخيص).

عقب تقنين الإجراءات، جرى ضبط المتهمين أثناء تواجدهما بالحديقة المُشار إليها وبصحبتهما 6 أطفال تتراوح أعمارهم بين 10 سنوات و16 سنة.

بسؤال المجني عليهم أكدوا ما جاء بالتحريات بقيام المتهمين المضبوطين، باستغلالهم في أعمال التسول واستجداء المارة بالشوارع والميادين والاستيلاء منهم على المبالغ المالية المتحصلة بالقوة، والتعدي عليهم.

وبمواجهة المتهمين، اعترفا بنشاطهما الإجرامي وتكوينهما تشكيلا عصابيا فيما بينهما، تخصص في استغلال الأطفال المجني عليهم في أعمال التسول واستجداء المارة، مستغلين انفصالهم عن أسرهم واتخاذهم الشوارع مأوى لهم والاستيلاء منهم على المبالغ المالية المتحصلة من تلك الأعمال والتعدي عليهم.

عرض التعليقات