رئيس التحرير

محمود مسلم

2 فبراير.. انطلاق حملة تحصين الماشية ضد الحمى القلاعية بالقليوبية

05:36 م | الخميس 31 يناير 2019
الحمي القلاعية

الحمي القلاعية

أعلن مركز النيل للاعلام والتعليم والتدريب ببنها، التابع للهيئة العامة للاستعلامات في بيان إعلامي، مساء اليوم الخميس، عن انطلاق حملة اعلامية لرفع الوعي ببدء الحملة القومية للحفاظ على الثروة الحيوانية من الماشية والأغنام ضد أمراض الحمى القلاعية والوادي المتصدع بمحافظة القليوبية، بداية من يوم السبت المقبل في الفترة من 2 فبراير وحتى 7 فبراير 2019 كمرحلة أولى.

وقال الدكتور رمضان عرفة، مدير مركز النيل للإعلام، إن الحملة الاعلامية تهدف إلى توعية المربين، بأهمية الحملة للحفاظ على الثروة الحيوانية، وتحصين الحيوانات ضد الأمراض التي قد تصيبها، وذلك للنهوض وتنمية الثروة الحيوانية بالمحافظة.

وأضافت الدكتورة أمل العسيلي، مدير مديرية الطب البيطري بالقليوبية، بأنه جرى تجهيز التطعيمات اللازمة وحفظها بالمديرية، لتوزيعها على كل الإدارات والوحدات البيطرية بالمحافظة، مشيدة بالتعاون بين جميع الجهات المشاركة، في الحملة القومية، لتحصين الماشية ضد أمراض الحمى القلاعية وحمى الوادى المتصدع.

وناشدت الدكتورة شيرين جمال عبد الوهاب، مدير الإرشاد البيطري المزارعين والفلاحين، بسرعة الاستجابة للفرق القائمة على تنفيذ الحملة، وتحصين رؤوس الماشية، من أجل القضاء على مرض الحمى القلاعية والحفاظ على الثروة الحيوانية.

عرض التعليقات