رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

اتحاد الكرة يرد على شكوى بيراميدز في خطاب رسمي لـ«كاف»

02:05 ص | الأحد 03 فبراير 2019
اتحاد الكرة يرد على شكوى بيراميدز في خطاب رسمي لـ«كاف»

مسئولو اتحاد الكرة

نقلا عن العدد الورقي

الجبلاية: أخطرنا الأندية قبل بداية الموسم بأنه استثنائى.. ووزير الرياضة يتدخل ودياً لحل الأزمة

جهز مجلس إدارة اتحاد الكرة برئاسة هانى أبوريدة، خطاباً رسمياً للرد على شكوى نادى بيراميدز للاتحاد الأفريقى لكرة القدم «كاف»، لاسيما أن مصر مقبلة على تنظيم بطولة أمم أفريقيا فى الفترة من 21 يونيو حتى 19 يوليو المقبل، ويرغب مجلس الجبلاية فى عدم تصدير أى أزمات تخص المسابقة المحلية أمام الاتحاد الأفريقى.

وتنشر «الوطن» أبرز البنود التى تضمنها خطاب اتحاد الكرة لـ«كاف»، للرد على شكوى بيراميدز، وأبرز تلك البنود أن المباريات المؤجلة لعدد من الفرق المشاركة فى الدورى، لعدة أسباب من ضمنها أسباب إجبارية تتمثل فى مباريات المنتخب المصرى والبطولات الأفريقية للأندية سواء دورى أبطال أفريقيا أو الكونفيدرالية الأفريقية والبطولة العربية وكأس مصر.

وأشار الخطاب إلى أن البطولات السابقة مرتبطة بضرورة إجراء تعديلات فى جدول الدورى الممتاز، مع الوضع فى الاعتبار أن الفرق التى لديها مشاركات هى الأهلى والزمالك والمصرى والاتحاد والإسماعيلى، وأن ثلاثة فرق من بينها كانت تشارك فى بطولتين، أفريقية وعربية، وهى الأهلى والزمالك والإسماعيلى.

وتضمن الخطاب أن الفرق الخمسة الماضية لديها مباريات مؤجلة نظراً للبطولات التى خاضتها تلك الفرق، مع التأكيد أن أجندة البطولة العربية لم يتم تحديد مواعيدها بشكل كامل من البداية، حتى يتم اتخاذ المناسب، من أجل تحديد مواعيد مباريات مسابقة الدورى الممتاز.

وأوضح الخطاب أن مجلس الجبلاية منذ انطلاق الموسم أخطر كل فرق الدورى الممتاز بأن ذلك الموسم استثنائى وأنه فى حالة الموافقة على اللعب فى بطولتين على كل الفرق تحمل ضغط المباريات، بعد تعديل مواعيد البطولات الأفريقية، ووافقت كل الأندية وقتها على هذا الشرط.

وشهدت الساعات الماضية تواصلاً بين هانى أبوريدة رئيس اتحاد الكرة، ووزير الشباب والرياضة أشرف صبحى، للخروج من الأزمة الحالية وعدم تأثيرها على مواصلة الاستعداد بالشكل الأمثل بعد تمسك كل نادٍ بموقفه، حيث يصر بيراميدز على عدم خوض مباراة الأهلى المقرر لها 28 فبراير الحالى ضمن منافسات الجولة الـ28 لمسابقة الدورى إلا بعد خوض الفريق الأحمر مبارياته المؤجلة من الدور الأول وخاصة لقاء القمة أمام الزمالك المحدد له 30 مارس المقبل.

وتضامن رئيس الزمالك مع مطالب بيراميدز، وأكد أن النادى الأبيض لن يخوض أى مباراة بعد لقاء النجوم المقرر له التاسع من فبراير المقبل، ضمن منافسات الجولة الحادية والعشرين للدورى حتى يخوض النادى الأحمر مؤجلاته، فيما تمسك الأهلى بموقفه وخوض المباريات حسب الجدول المعلن حتى 30 مارس المقبل.

وأبدى وزير الرياضة خلال تواصله مع «أبوريدة»، ثقته الكبيرة فى اتحاد الكرة وقدرته على التنظيم وتحمل كل الصعاب خلال الفترة الماضية، من أجل الوصول بمسابقة الدورى إلى بر الأمان، ووعده بالتدخل بشكل ودى لإنهاء الأزمة إذا تفاقمت بشكل أكبر، فيما شدد «أبوريدة» فى حديثه مع الوزير أن اتحاد الكرة لم يقصر فى تنظيم الدورى وأن هذا الموسم استثنائى، وأن مجلس الجبلاية يقف على مسافة واحدة بين جميع الأندية، ووعده بحل الأزمة والوصول إلى حل يرضى جميع الأطراف.