رئيس التحرير

محمود مسلم

بالصور| رئيس "المترو" والعضو المنتدب يتفقدان محطة المرج الجديدة

02:21 م | الإثنين 04 فبراير 2019
رئيس المترو والعضو المنتدب

رئيس المترو والعضو المنتدب

أجرى المهندس علي الفضالي رئيس شركة مترو الأنفاق، والمهندس خالد صبره العضو المنتدب للتشغيل والصيانة، زيارة تفقدية إلى محطة المرج الجديدة، اليوم، لوضع اللمسات النهائية بالمحطة، والتأكد من قيام الشركات المنفذة بتنفيذ الأعمال طبقا للبرنامج الزمني المحدد، ومتابعة سير العمل والوقوف على ما تم تنفيذه في أعمال تطوير وتجديد وازدواج محطة المرج الجديدة وتحويلها من محطة سطحية إلى علوية انتهائية لتستوعب الكثافة الكبيرة من ركاب المترو.

وتابع الفضالي وصبره، جولتهما داخل المحطة بالمرور على أعمال الأرصفة لمتابعة الانتهاء من كافة التشطيبات الخاصة بمداخل ومخارج المحطة ومكاتب صرف التذاكر، واطمئنا على سلامة وتشغيل السلالم المتحركة والمصاعد الكهربائية.

وأضاف الفضالي، أن الازدواج سيسهم في القضاء على تكدس الركاب بأرصفة محطات الخط الأول، خاصة محطتي المرج والمرج الجديدة، موضحاً أن طول هذه المسافة 1.3 كم، وسوف يتم تخفيض زمن التقاطر من 10 دقائق إلى 3.5 دقيقة وتخفيف العبء عن الركاب.

وأشار صبره، إلى أن تكلفة مشروع تطوير محطة المرج الجديدة والازدواج بلغت 600 مليون جنيه وأضاف أن محطة المرج الجديدة بعد افتتاحها سيشعر الراكب بحجم التطوير بالكامل وتحسين الخدمة .وأكد الفضالى وصبره على ضرورة الانتهاء من جميع الأعمال بمواعيدها المقررة بالمستوى الذي يليق بالمترو ورواده.

وأضاف أحمد عبدالهادي بكير المتحدث الرسمي باسم شركة مترو الأنفاق، أنه لم يقتصر الأمر عند تطوير محطة المرج الجديدة فقط، وأنه تم وضع خطة لتطوير محطات الخط الأول بالكامل لتساهم في تحقيق أفضل خدمة لجمهور الركاب.

وأضاف أن العمل بالمحطة يجرى على قدم وساق لتقديم محطة نموذجية بها كافه الخدمات لجمهور الركاب، وأن افتتاح المحطة سيكون خلال أيام.

وناشد جمهور الركاب بالحفاظ على هذا المرفق الحيوي والمهم، والذي يخدم الملايين يوميا، مؤكداً أن هذا المرفق هو ملك لكل المصريين.

 

عرض التعليقات