رئيس التحرير

محمود مسلم

«الأرصاد»: سقوط أمطار خلال ساعات.. وانخفاض الحرارة 11 درجة غدا

03:16 م | الثلاثاء 05 فبراير 2019
صورة أرشيفية

صورة أرشيفية

قال وحيد سعودي خبير الأرصاد والتحاليل الجوية، إنَّ توقعات الأرصاد خلال آخر إصدارات للخرائط وصور الأقمار الصناعية تُشير إلى أنَّه سوف تنشط الرياح بقوة متوسطة الشدة خلال الساعات المقبلة؛ دون تأثير على المناطق الداخلية مثل القاهرة والوجه البحري وسيناء ومحافظات الصعيد.

وأضاف "سعودي"، في بيان عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، أنَّه من المقرر أنَّ يزداد ارتفاع درجات الحرارة بشكل ملحوظ ومؤقت لن يستمر لأكثر من 24 ساعة مقبلة.

وأوضح خبير الأرصاد، أنَّه خلال الساعات المقبلة ومن بعد عصر اليوم يبدأ تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على أغلب أنحاء الجمهورية؛ تؤدى بداية إلى طقس غائم ثم سرعان ما تزداد كميات السحب وينجم عنها سقوط الأمطار متوسطة الشدة اليوم.

وأشار إلى أنَّ الأمطار ستكون غزيرة ورعدية أحيانًا اعتبارًا من فجر الغد الأربعاء وعلى مدار اليوم على مدن ومحافظات القناة وسيناء بالكامل وعلى رأس غارب والغردقة والقاهرة والوجه البحري بالكامل.

أما محافظات الصعيد، أوضح "سعودي" أنَّها ستشهد سقوط أمطار ما بين الخفيفة إلى متوسطة الشدة، وعلى فترات متقطعة على مدن ومحافظات السواحل الغربية للبلاد، ويصاحب ذلك انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة يتراوح من 10 إلى 11 درجة مئوية ونشاط للرياح، ويتوالى انخفاض درجات الحرارة بعد غد الخميس.

ونصح "سعودي"، المواطنين بعدم تخفيف الملابس الشتوية الثقيلة والقيادة بهدوء على الطرق بسبب سقوط الأمطار، وعدم القيام بأي أنشطة بحرية فوق مسطح البحر المتوسط.

عرض التعليقات