رئيس التحرير

محمود مسلم

غدا.. البابا تواضروس يترأس صلوات تجنيز أسقف البحر الأحمر بـ«البطرسية»

11:52 ص | الأربعاء 13 فبراير 2019
البابا تواضروس

البابا تواضروس

أعلن القس بولس حليم، المتحدث الرسمي باسم الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، أنه ستقام غدا الخميس، صلوات تجنيز الأنبا ثاؤفيلس أسقف البحر الأحمر للأقباط الأرثوذكس، بالكنيسة البطرسية في العباسية.

وسيترأس البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، صلوات تجنيز الأسقف الذي توفي مساء أمس، عن عمر ناهز 77 عاما، قضى منها أكثر من 43 سنة راهبًا وأسقفًا.

وولد الأنبا ثاؤفيلس في أبريل عام 1942، وتخرج في كلية الهندسة بجامعة عين شمس عام 1967، ثم ترهبن في دير السريان بوادي النطرون عام 1975 باسم الراهب أغناطيوس السرياني، وسيم قسًّا في 1978، ورسم قمصًا في 1970، وانتُدِب للخدمة ككاهن للكنيسة القبطية الأرثوذكسية بفرنسا بين عامي 1982 - 1988، ثم سيَّمه البابا شنودة الثالث أسقفًا للبحر الأحمر في 14 يونيو 1992 بعد أن صارت البحر الأحمر إيبارشية مستقلة بعد فصلها عن إيبارشية قنا عقب وفاة الأنبا مكاريوس مطران قنا السابق.

ونعى المجمع المقدس برئاسة البابا تواضروس، الأسقف الراحل، مشيرًا إلى أنه يودعه إلى "فردوس الأبرار بعد حياة رهبانية مباركة، وخدمة رعوية مثمرة بإيبارشية البحر الأحمر، ويطلب من الرب أن يمنح روحه الطاهرة النياح والراحة، والنصيب والميراث مع جميع المقدسين".

عرض التعليقات