رئيس التحرير

محمود مسلم

رئيس "اقتصادية الوفد": مشاركة السيسي بمؤتمر "ميونخ" يعكس مكانة مصر

02:49 م | الجمعة 15 فبراير 2019
الرئيس عبدالفتاح السيسي

الرئيس عبدالفتاح السيسي

قال الدكتور خالد قنديل، رئيس اللجنة الاقتصادية بحزب "الوفد"، إن مشاركة الرئيس عبد الفتاح السيسي، في مؤتمر "ميونخ" للأمن، يعكس مكانة مصر في المنطقة.

وأضاف "قنديل"، في تصريحات، أن مؤتمر "ميونخ" يعد من أهم المؤتمرات التي أسست لاستراتيجية الأمن الإقليمي والدولي وضرورة التعاون بين الدول في هذا الملف، ومشاركة مصر سيكون له أهمية كبيرة وتعكس رسائل للعالم عن دورها وتجربتها الرائدة في مكافحة الإرهاب وحماية الحدود.

وتابع أن مصر دائما ما تقود مبادرات لوأد الصراعات في المنطقة وترسيخ الأمن ومحاربة كل ما يزعزع الأمن والاستقرار، ولها تجربة في حماية حدودها ومكافحة الإرهاب والهجرة غير الشرعية والجريمة المنظمة.

وأكد "قنديل"، أن الدول الكبرى تعقد آمال كبيرة على مصر في تحقيق الأمن والاستقرار، وذلك في ضوء خبرتها وتجاربها الناجحة، مشيرا إلى أن مصر تمثل صمام الأمن والاستقرار في المنطقة من خلال الدور الذي تقوم به في الحفاظ على وحدة واستقرار الشعوب بعد أن عصفت بها مخططات التقسيم.

وأشار إلى أن مصر تعي جيدا المؤامرات التي تحاك ضدها لذلك تولى الأهمية القصوى لملف الأمن، وزيارة الرئيس لألمانيا ستشهد توطيد العلاقات بين مصر والدول المشاركة في فعاليات المؤتمر في شتى المجالات، وتبادل الرؤى حول تطورات القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

ونوه "قنديل"، أن الزيارة سيكون لها مكاسب منها تنشيط السياحة، وجذب الاستثمارات الألمانية ونقل وتوطين التكنولوجيا في عدد من المجالات، وهناك شركات ألمانية كبيرة لديها الرغبة في التعاون مع مصر بعد توجيه القيادة المصرية لتذليل كل العقبات التي تعترض عملية الاستثمار وتوفير الإمكانات كافة والضمانات وحماية المناخ الاستثماري، والمؤشرات القوية للاقتصاد المصري.

عرض التعليقات