رئيس التحرير

محمود مسلم

سيد فؤاد يكشف تفاصيل "الأقصر الإفريقي": تكريم لبلبة وآسر ياسين

09:08 م | الجمعة 15 فبراير 2019
آسر ياسين ولبلبة

آسر ياسين ولبلبة

كشف السيناريست سيد فؤاد، رئيس مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية، تفاصيل دورته الثامنة، والتي تنطلق في الفترة من 15 إلى 21 مارس المقبل، وذلك ضمن المؤتمر الصحفي المقام في أحد الفنادق بمنطقة الزمالك، بحضور عدد من الفنانين وممثلين وسفراء الدول الإفريقية المشاركة في المهرجان.

وقال فؤاد إن الدورة الثامنة من المهرجان تشهد تكريم عدد من الفنانين المصريين لبلبة، آسر ياسين، إنعام سالوسة والمخرج عمر عبدالعزيز، بالإضافة إلى عدد من صناع السينما الأفارقة هم المخرج محمد صالح هارون من تشاد، المخرجة فانتا ريجينا من بوركينا فاسو، بالإضافة إلى المنتجة التونسية درة بوشوشة، والفنانة السودانية فائزة عمسين.

وتحمل الدورة اسم المخرج البوركيني إدريسا وادراجو، وتم إهداؤها لاسم كل من الموسيقار اليوناني الراحل أندريا رايدر، وفنان الرسوم المتحركة من النيجر الراحل مصطفى الحسن والمخرج المصري الراحل توفيق صالح.

وتحل تونس ضيف شرف الدورة، بعرض 8 أفلام من أهم أعمال الصناعة الوطنية التونسية، إلى جانب إقامة معرض أفيشات يضم أهم 20 أفيشا لأهم أفلام السينما التونسية، وكتاب بعنوان "السينما التونسية فى العشرين سنة الأخيرة"، يتحدث حول السينما التونسية وسط حضور وفد كبير من صناع السينما التونسية.

عرض التعليقات