رئيس التحرير

محمود مسلم

"تعليم البحر الأحمر": تطبيق التوكاتسو اليابانية في المدارس الحكومية

03:55 م | السبت 16 فبراير 2019
المدرسة اليابانية بالغردقة

المدرسة اليابانية بالغردقة

قالت نورا فاضل وكيل وزارة التربية والتعليم بالبحر الأحمر، إنه سيبدأ تطبيق أنشطة التوكاتسو اليابانية في المدارس الحكومية بجميع مدن محافظة البحر الأحمر وذلك على غرار المدارس اليابانية بالغردقة.

وأضافت لـ"الوطن"، أنه جرى تطبيق طريقة أنشطة التوكاتسو في المدارس اليابانية 1 و2 بالغردقة ابتداء من الترم الأول للعام الدراسي الحالي 2018/2019، مؤكدة على إشادة الوفد الياباني بما شاهدوه بالمدرسة خلال فعاليات يوم دراسي كامل من جهد مبذول وإتقان كامل لفريق العمل بالمدرسة من تطبيق للأنشطة واستقبال الطلاب ومستوى النظافة وأنشطة التعلم باللعب.

وأشارت إلى أن الوفد الياباني خلال زيارته للمدرسة أكد أن تطبيق أنشطة التوكاتسو في المدرسة اليابانية في الغردقة لا تقل عن المدارس في اليابان، كما أنه لم يتوقع هذا النجاح من تطبيق النظام الياباني بالمدرسة في ثلاثة أشهر فقط وليس في ثلاث سنوات وذلك بما شاهده من إنجاز.

وذكرت أن التعليم أوفد ثلاثة مدرسين لليابان للتدريب على طريقة التوكاتسو اليابانية وعندما تم تطبيقها على المدرسة اليابانية 1 و2 بالغردقة كللت بالنجاح.

وأكدت على تطبيق أنشطة التوكاتسو اليابانية في جميع مدارس البحر الأحمر الحكومية بجميع مدن المحافظة وذلك استثمارا لخبرات المتدربين الثلاثة ونجاح التجربة اليابانية بالمدارس المصرية.

من جهتها قالت كريمة شاهين مدير المدارس اليابانية بالغردقة، إن المدرسة اليابانية 1 و2  بالغردقة ضمن 35 مدرسة مصرية يابانية على مستوى محافظات مصر يتم تطبيق فيها أنشطة "توكاتسوا" اليابانية.

 

عرض التعليقات