رئيس التحرير

محمود مسلم

أزمة مالية تضرب الإخوان في تركيا.. وقيادي يطالب بتوفير عمل لنجليه

09:51 م | الأحد 17 فبراير 2019
تنظيم الاخوان

تنظيم الاخوان

واصل تنظيم الإخوان في الانهيار بتركيا خصوصا بعد أزمة مالية ضربت التنظيم، ودعا القيادي الإخواني جمال حشمت، رجال الأعمال في تركيا لتوفير فرص عمل لنجليه في ظل الظروف المالية الصعبة التي يمر بها.

وقال حشمت، عبر صفحته على "فيسبوك": "بعد بطالة ونسيان ومعاناة لمدة عامين وبعد أن أُجهدنا في حياة الغربة لا أجد حرجا في أن أطلب من كل محترم صاحب عمل أو رجل أعمال في تركيا مصريا كان أو عربيا أن يوفر فرصتي عمل لأبنائي في إسطنبول بعد أن ضاقت عليهما السبل رغم جهدهما واجتهادهما وتميز عملهما في مجالات مختلفة لكنهما ومعظم الشباب في تركيا يعانون من ضيق فرص العمل وقد حاولت أن أساعد في ذلك منذ ثلاث سنوات في مشروع يرعى الشباب لكن لم أجد تشجيعا أو من ينشغل بهم بشكل عملي تتساوى فيه الفرص وتختفي فيه الفرقة لكن قدر الله وما شاء فعل".

وأضاف: "وها أنا أعلن لمن يستطيع المساعدة لأبنائي وغيرهم من الشباب أن يتواصل معي للاستفادة من كفاءتهم والحفاظ عليهم وسط مناخ قاسٍ على الجميع شبابا وشيوخا والله ولي الصابرين وهو سبحانه الرزاق القادر الكريم".

من جانبه، قال خالد الزعفراني القيادي الإخواني المنشق لـ"الوطن": "الصراعات تضرب الجماعة والقيادات اغتنوا على حساب شباب الجماعة، وكثير من أتباع الجماعة عرفوا من هم المتربحون منهم وأن ما يقال من شعارات هي سبوبة، بدأت تنحصر ويرفضها أبناء الجماعة".

وهاجم الداعية السلفي سامح عبد الحميد القيادي بالدعوة السلفية، تنظيم الإخوان، متهما إياهم بأنهم باعوا الوهم للشباب في رابعة وفي تركيا وقال لـ"الوطن": "جمال حشمت قيادي إخواني؛ ورغم هذا مش لاقي شغل لأولاده منذ عامين، فما بالك بالشباب الإخواني الصغير غير المعروف..؟، فما بالك بالشباب غير الإخواني الذي ليس له أي قيمة عند الإخوان..؟، ومنشورات ومقاطع الفيديو الباكية الدامية من الشباب المقهور حاجة مؤلمة، وشهاداتهم عن اتجاه كثير منهم للإدمان وغيره بعد اليقين بأنهم ضاعوا تمامًا، استغاثات البنات الفظيعة لا تلقى أي اهتمام عند القطط السمان المستريحين مثل أيمن نور ومعتز مطر ومحمد ناصر وغيرهم، طب على الأقل انقلوا معانات إخوانكم في المحنة، ألقوا الضوء على المشردين والمتسولين والمرضى والمحطمين.. بجد المستغطي بالإخوان عريان.

عرض التعليقات