رئيس التحرير

محمود مسلم

"الوزراء": انتهاء توصيل الكهرباء للشبكات السودانية في مارس

كتب:

الوطن

12:10 م | الثلاثاء 19 فبراير 2019
صورة أرشيفية

صورة أرشيفية

عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعاً مع الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، والدكتور علي مصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، لمتابعة إجراءات الربط الكهربائي مع السودان.

وأوضح المستشار نادر سعد، المتحدث الرسمي باسم رئاسة مجلس الوزراء، في بيان، أن وزير الكهرباء أعلن أن مصر ستكون جاهزة  لتوصيل الكهرباء للشبكات السودانية نهاية شهر مارس المقبل، مؤكدا أنه يجرى حالياً التنسيق مع وزارة الكهرباء السودانية، بشأن ما تستوعبه الشبكة السودانية للكهرباء من طاقة، مشيراً إلى أن الحد الأقصى لما يمكن ربطه حالياً يصل إلى 40 ميجا وات.

وأضاف: "خلال الاجتماع أوضح وزير التموين والتجارة الداخلية أنه يجرى استيراد اللحوم وفول الصويا وعباد الشمس من السودان الشقيق، ومن الممكن الحصول على هذه السلع والمحاصيل مقابل قيمة الربط الكهربائي".

وشدد "مدبولي" على أن مصر تولي اهتماماً كبيراً لكل مشروعات التعاون مع السودان الشقيق، متابعا: "نعمل جميعاً على ما ينفع شعبي البلدين، اللذين تربطهما علاقات وطيدة".

وكلف رئيس الوزراء بسرعة الانتهاء من الأعمال الفنية الخاصة بالربط الكهربائي مع السودان الشقيق، وكذا التفاوض مع الجانب السوداني لتوقيع اتفاقية بهذا الشأن، على أن تشمل الحصول على قيمة الربط الكهربائي بالسلع والمحاصيل التي يجرى استيرادها من هناك، مثل اللحوم، وفول الصويا وعباد الشمس، وذلك في إطار تبادل المصالح المشتركة بين البلدين.

عرض التعليقات