رئيس التحرير

محمود مسلم

بريد الوطن| مشاكل المواطنين وغربال الفرز

10:06 ص | الإثنين 25 فبراير 2019
ارتفاع الأسعار - صورة أرشيفية

ارتفاع الأسعار - صورة أرشيفية

لن تنتهى مشاكل الناس، غير أنه يمكن تحجيمها والتقليل منها بالحلول الجذرية، فهناك مشاكل ومطالب لا تحتاج لميزانيات ولا لتفكير ودراسات وفحص وتمحيص، لأن أغلبها بسيط فردى أو جماعى ولفئات الشعب البسيطة، الفقيرة والمتوسطة، غير أنها حق إنسانى أصيل، وهذا لا يتم إلا من خلال دراسة سريعة وخطط بالقانون تحت مظلة تبسيط الإجراءات وتنظيمها، ومراقبة جادة، وتنفيذ مبدأ الثواب والعقاب الرادع حتى يحس الإنسان أن حقه مصون وكرامته محفوظة فلا يفكر أن يهجر مكانه لرفع مستواه المعيشى ويشعر بآدميته وإنسانيته. بالرغم من جهد الدولة المبذول -وما زال- لرفع الاقتصاد ودفع عجلة التنمية ورفع اسم مصر عالياً، وكم الأعمال البناءة والسعى الجاد لتحقيق المواطنة والرخاء والسلام لمكانة مرتفعة، إلا أن طبقاتنا الفقيرة والمتوسطة ما زالت تدفع ضريبة المعاناة، فبقراءة الصحف ومشاهدة برامج شاشات الفضائيات ومصادر النشر بمختلف مسمياتها، نجد كماً هائلاً من المشاكل ومطالب الفئات الفقيرة والبسيطة من الشعب.

فالآن، لا بد من رقابة صارمة على كل مرافق الخدمات والأسواق وتلبية احتياجات الشعب وتنفيذ المشروعات الحيوية التى لم تبدأ أو التى ما زال بها عمل متوقف، وتطهير كل مؤسسات الدولة من الشوائب الفكرية المتطرفة والتى تتسبب فى الفساد، وتحقيق أعلى درجات الحق والمواطنة.

                                                           رفعت يونان عزيز

                                                      قلوصنا- سمالوط- المنيا

يتشرف باب "نبض الشارع" باستقبال مشاركاتكم المتميزة للنشر، دون أي محاذير رقابية أو سياسية، آملين أن يجد فيه كل صاحب رأي أو موهبة متنفساً له تحمل صوته للملايين.. "الوطن" تتلقى مقالاتكم ومشاركاتكم على عنوان البريد التالي

bareed.elwatan@elwatannews.com

عرض التعليقات