رئيس التحرير

محمود مسلم

مجاهد: وزيرة الصحة تتابع حالة المصابين الـ43 من معهد ناصر

06:59 م | الأربعاء 27 فبراير 2019
الدكتور خالد مجاهد

الدكتور خالد مجاهد

أكد الدكتور خالد مجاهد، المتحدث باسم وزارة الصحة، أن حادث حريق جرار قطار محطة مصر أسفر عن مقتل 20 شخصا، وإصابة 43 آخرين.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "اليوم" الذي تقدمه الإعلامية سارة حازم على شاشة "dmc"، أن 15 مصابا خرجوا من المستشفيات بعد تحسن حالتهم الصحية ويتبقى 28 مصابا من بينهم 5 حالات في حالة حرجة.

ولفت إلى أن المصابين موزعون على مستشفيات دار الشفاء ومعهد ناصر ومستشفى شبرا العام والمستشفى القبطي ومستشفى الحلمية العسكري.

واستطرد أن التنسيق على أكمل وجه بين وزارة الصحة ووزارة الدفاع ووزارة التعليم العالي، مشيرا إلى أن وزير الصحة الدكتورة هالة زايد متواجدة بمعهد ناصر، لمتابعة الأمور من الأرض.

ونشب حريق هائل داخل محطة مصر، إثر اصطدام أحد جرارات القطارات بالصدادة الحديدية الموجودة على رصيف 6 بعد خروجه عن القضبان، ما أدى إلى انفجار "تنك البنزين"، وأسفر عن اشتعال النيران في الجرار والعربة الأولى والثانية بالقطار.

وأخلت قوات الأمن المحطة من الركاب ومنعت الدخول إليها، وقررت السكك الحديدية إيقاف حركة القطارات بمحطة مصر، وذلك تزامنًا مع وصول نحو 20 سيارة مطافئ للسيطرة على الحريق، الذي أسفر عن وقوع عدد من الوفيات والإصابات فضلًا عن تفحم عدد من الجثث.

ووجه الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، بتوفير أقصى مستويات الرعاية للمصابين، والوقوف على الأسباب الرئيسية للحادث.

عرض التعليقات