رئيس التحرير

محمود مسلم

«رينو داستر» تحفة فرنسية بتجهيزات قياسية لجميع أنواع الطرق

10:05 ص | الخميس 28 فبراير 2019
رينو داستر

رينو داستر

طرحت شركة رينو الفرنسية تحفتها الفنية رينو داستر بمحرك اقتصادى سعته اللترية 1600 سى سى بقدرة 115 حصاناً مع ناقل حركة أوتوماتيك ذى 6 نقلات وموفر للوقود+CV، لضمان الحفاظ على البيئة، بالإضافة إلى أن صيانتها الاقتصادية لا تشكل أى عبء على من يقتنيها ما يجعل اختيار رينو داستر الجديدة اختياراً عملياً يوفر أقصى درجات الراحة أثناء القيادة.

التصميم

تصميم هيكل رينو داستر الجديدة وطولها المميز يفصح عن الكثير فى شخصيتها، فالتصميم الخارجى يظهر عضلاتها المفتولة ووقفتها الشامخة التى تنم عن القوة الطاغية مع الشبكة الأمامية ذات الطابع الجديد والمطعمة بالكروم كما أن المصابيح الأمامية الكبيرة تظهر هوية رينو الجديدة (C-Shape) مع إضاءة LED نهارية مستمرة أمامية وخلفية، وهو ما يجعلها الاختيار المفضل لكل من يعشق الجمال ويسعى للمغامرة.

تضم 3 فئات بمواصفات متطورة أهمها كاميرا خلفية ومفتاح ذكى وجنوط مقاس 17 بوصة.. ومواصفات أمان متعددة

المقصورة الداخلية الجديدة للسيارة تعكس التصميم العصرى والفريد مع التكنولوجيا الجديدة فى الكماليات التى توفر سبل الراحة أثناء القيادة من لوحة العدادات الحديثة التى توفر معلومات عن القيادة بطرق أكثر سهولة وفتحات التهوية للتكييف ونظام تشغيل المحرك بدون مفتاح «مفتاح رينو الذكى».

مصممة لجميع أنواع الطرق

هيكل السيارة الخارجى ينم عن قوة وصلابة وشكل متطور ومعاصر يتلاءم مع الطرق المصرية ما يضفى على السيارة سهولة وسلامة الحركة على الطرق لأن رينو داستر الجديدة لا تهاب أى طريق فبفضل الخلوص الأرضى المرتفع وزوايا التسلق الكبيرة تمتلك السيارة كل القدرات التى تميز هذه الفئة، وهيكلها المتميز يتيح لها التأقلم بكل سهولة مع جميع أنواع الطرقات.

أما داستر أوتوماتيك فهى سيارة خفيفة الوزن ذات سعة لترية 1600 سى سى وعزم يقدر بـ156 نيوتن عند 4000 لفة، يضفى عليها سهولة وسلاسة فى الحركة على مختلف أنواع الطرق. وتمتلك رينو داستر صالوناً كبيراً ومريحاً وعملياً وسهل الاستخدام، يمكنه استيعاب 5 ركاب بكل سهولة أما حيز الأمتعة فيوفر 445 لتراً من مساحات التخزين ما يسهل حمل الأمتعة والمستلزمات خلال الرحلات، ومع طى المقاعد الخلفية تصل مساحة التخزين إلى 1636 لتراً، ومع طى مقعد الراكب الأمامى يمكن حمل أطوال تصل إلى 2.65 متر داخل السيارة.

راحة بلا حدود

تأتى «داستر» مجهزة بتجهيزات أساسية تشمل التكييف وباور ستيرينج ونظام غلق مركزى ويمكن اختيار تجهيزات إضافية بحسب الرغبة مثل العجلات الرياضية وتطعيمات الكروم الخارجية والمرايا الجانبية الكهربائية لتتناسب مع متطلبات الجميع.

التجهيزات والفئات

تحتوى السيارة على مجموعة من مواصفات الأمان الذى يعد أحد أهم مبادئ رينو وتضم 3 من التجهيزات:

الفئة الأولى: تحتوى على 2 وسائد هوائية ونظام المكابح المضادة للانغلاق (ABS وBAS)، 2 زجاج كهربائى وعجلة قيادة آلية المؤازرة ونظام غلق مركزى وفوانيس ضباب وراديو CD وبلوتوث وUSB وحامل سقف وجنوط مقاس 16 بوصة.

الفئة الثانية: تحتوى على كل ما سبق من تجهيزات مع زيادة 2 زجاج كهربائى خلفى، مرايات كهربائية، حساسات ركن خلفية، مثبت ومحدد للسرعة، شاشة 7 بوصة تعمل باللمس مع نظام ملاحة GPS، جنوط رياضية مقاس 16 بوصة.

الفئة الثالثة: نظام تشغيل المحرك بدون مفتاح (مفتاح رينو الذكى)، تكييف أوتوماتيك، كاميرا خلفية، مع جنوط رياضية بمقاس 17 بوصة.

 

عرض التعليقات