رئيس التحرير

محمود مسلم

رئيس "العاملين بالسكة الحديد": "استهتار سائق قطار محطة مصر سلوك فردي"

09:40 م | الخميس 28 فبراير 2019
عبدالفتاح فكري

عبدالفتاح فكري

قال عبدالفتاح فكري، رئيس النقابة العامة للعاملين بالسكة الحديد، إن أقل ما يوصف به سائق قطار حادثة محطة مصر بأنه "مستهتر وغير عاقل".

وأضاف خلال استضافته ببرنامج "اليوم" الذي تقدمه الإعلامية سارة حازم على شاشة "dmc" اليوم الخميس، أن السائق أساء لجميع العاملين بالسكة الحديد، مشيرا إلى هناك تعليمات كان يجب على سائق القطار أن يتخذها.

وتابع أنه كان لابد من اتخاذ جميع احتياطات السلامة والأمان قبل مغادرة الجرار، مشيرًا إلى أن سلوك السائق فردي.

وانتظمت حركة القطارات على أرصفة محطة مصر، اليوم، فيما عدا رصيف رقم 6، بعد حادث اندلاع حريق في المحطة، أمس، إثر اصطدام أحد جرارات القطارات بالصدادة الحديدية الموجودة على رصيف 6 وخروجه عن القضبان، ما أدى إلى حريق "تنك البنزين".

وواصلت النيابة العامة الاستماع لأقوال السائق علاء فتحي، المتسبب في الحادث، ومن المنتظر أن تصدر النيابة قرارها بشأن السائقين وآخرين، تستمع لهم في القضية بعد انتهاء التحقيق معهم.

وكان الرئيس عبدالفتاح السيسي بمحاسبة المتسببين بحادث محطة مصر ورعاية المصابين، متوجهًا بخالص التعازي لأسر الضحايا والمصابين.

وخصصت وزارة التضامن الاجتماعي 80 ألف جنيه لأسر الضحايا وحالات العجز الكلي، و25 ألف جنيه للمصابين، مكلفة مديرية القاهرة ولجان الإغاثة المركزية بالوزارة؛ بالانتهاء من إجراء الأبحاث الاجتماعية للمصابين وأسر ضحايا الحادث.

وأكد الدكتور خالد مجاهد، المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة، أن حالات الوفاة ارتفعت إلى 22 حالة، بعد وفاة حالتين اليوم الخميس، من بينهما عامل في الإسعاف، وآخر مجهول الهوية، مشيرًا إلى أن هناك 3 حالات تماثلت للشفاء ومن المقرر خروجها خلال ساعات.

عرض التعليقات