رئيس التحرير

محمود مسلم

وفاة «عبد الباسط أمين البطل» ضحية حادث حريق محطة مصر بالغربية

04:25 م | الإثنين 04 مارس 2019
وفاة "عبد الباسط أمين البطل " ضحية جديدة بالغربية فى حادث حريق محطةمصر

وفاة "عبد الباسط أمين البطل " ضحية جديدة بالغربية فى حادث حريق محطةمصر

شهدت العناية المركزة بمعهد ناصر التابع لوزارة الصحة بمحافظة الغربية، اليوم، وفاة المواطن "عبد الباسط علي أمين البطل" حيث لفط أنفاسه الأخيرة جراء إصابته بحروق من الدرجه الثالثة على إثر حادث حريق محطة مصر الذي أسفر عن سقوط 20 قتيلا وإصابة ما يزيد عن 40 مصابا.

وخاطب أفراد عائلة الضحية من أهالي قرية شبرا ملكان بمركز المحلة مسؤولي وزارة الصحة والتضامن والشؤون الاجتماعية بسرعة إنهاء إجراءات دفنه بمقابر العائله وسط القرية وصرف مستحقاته المالية حفاظ على صالح أبنائه.

وأصدر اللواء المهندس هشام السعيد محافظ الغربية، اليوم، توجيهاته إلى الدكتور محمد شرشر وكيل وزارة الصحة بالغربية، بضرورة متابعة حالة المواطن المصاب من أبناء الغربية الذي تعرض للإصابة في حادث حريق محطة مصر.

وأعطى السعيد، توجيهاته بضرورة التواصل مع أسرة المصاب المدعو "عبدالباسط علي أمين" موظف بالشؤون الاجتماعية الذي يعالج حاليا داخل معهد ناصر والتأكد من تقديم الرعاية الطبية والعلاجية أولا بأول في أسرع وقت حفاظا على سلامته.

ونشب حريق هائل داخل محطة مصر، إثر اصطدام أحد جرارات القطارات بالصدادة الحديدية الموجودة على رصيف 6 بعد خروجه عن القضبان، ما أدى إلى انفجار "تنك البنزين"، وأسفر عن اشتعال النيران في الجرار والعربة الأولى والثانية بالقطار.

ووجه الرئيس عبدالفتاح السيسي بمحاسبة المتسببين بحادث محطة مصر ورعاية المصابين، متوجهًا بخالص التعازي لأسر الضحايا والمصابين، فيما خصصت وزارة التضامن الاجتماعي 80 ألف جنيه لأسر الضحايا وحالات العجز الكلي، و25 ألف جنيه للمصابين، مكلفة مديرية القاهرة ولجان الإغاثة المركزية بالوزارة؛ بالانتهاء من إجراء الأبحاث الاجتماعية للمصابين وأسر ضحايا الحادث.

 

 

عرض التعليقات