رئيس التحرير

محمود مسلم

محافظ قنا ورئيس جامعة جنوب الوادي يفتتحان فعاليات "أسبوع البيئة"

03:19 م | السبت 09 مارس 2019

افتتح اللواء عبد الحميد الهجان محافظ قنا، والدكتور عباس منصور رئيس جامعة جنوب الوادي، فعاليات الأسبوع البيئي الحادي عشر الذي تنظمه جامعة جنوب الوادي خلال الفترة من 9 إلى 14 مارس 2019.

وأكد محافظ قنا، أن حماية البيئة في مقدمة أولويات الدولة لمواجهة التلوث الذي يلتهم الثروات والموارد الطبيعية وأكد على أهمية تضافر كافة الجهود للقيام بهذه المهمة.

وأشاد رئيس الجامعة، بالتعاون مع المحافظة في تقديم الخدمات المجتمعية وجهود وزارة البيئة في دعم أنشطة الأسبوع البيئي الذي يتضمن ندوات وقوافل ومعارض إنتاجية وفنية وسوق خيري ورحلات وحملات تبرع بالدم وتشجير وخدمة عامة.

واستعرض الدكتور يوسف الغرباوي نائب رئيس الجامعة لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، أنشطة الجامعة في مجال خدمة المجتمع على مدار عام، مشيرا إلى تنظيم 84 قافلة قدمت خدماتها العلاجية لعدد 23280 مواطنا وفي مجال محو الأمية ساهمت الجامعة في محو أمية 24 ألف مواطن واستحدثت العديد من الوحدات ذات الطابع الخاص ونظمت دورات تدريبية في مكافحة الفكر المتطرف ونظمت عدة مؤتمرات كما تساهم مع جامعات سوهاج وأسوان والوادي الجديد في رسم خريطة تنموية لجنوب الصعيد بمؤتمر يعقد الإثنين المقبل.

وأكد الدكتور حسين أباظة مستشار وزيرة البيئة للتنمية المستدامة، عن أهمية استمرارية تنظيم الأسبوع البيئي بالجامعة لسنوات متتالية، مؤكدا أن هناك مبادرات للتنمية المستدامة وهناك مبادرة خاصة لإدارة المخلفات الصلبة.

وقدم رئيس الجامعة درع الجامعة لمحافظ قنا ومستشار وزيرة البيئة.

تضمنت فعاليات اليوم الأول للأسبوع البيئي، افتتاح معسكر التشجير بكلية الصيدلة وكلية التربية الرياضية ومعرض الوحدات ذات الطابع الخاص التي تضمنت عرضا لمنتجات الوحدات الإنتاجية بالجامعة من مزرعة الخضر النموذجية ومنتجات الألبان وقسم البساتين والوحدة الانتاجية بكلية التربية النوعية ومزرعة النباتات العطرية بكلية الصيدلة وافتتاح السوق الخيري.

{"description":""}
{"description":""}
{"description":""}
{"description":""}
{"description":""}

عرض التعليقات