رئيس التحرير

محمود مسلم

استجابة لـ«الوطن».. محافظ الغربية يوجه بتدشين حملة نظافة مكبرة بالمحلة

05:17 م | السبت 09 مارس 2019
محافظ الغربية يستجيب لـ"الوطن " ويوجه بتدشين حملة نظافة مكبرة بالمحلة

محافظ الغربية يستجيب لـ"الوطن " ويوجه بتدشين حملة نظافة مكبرة بالمحلة

استجاب اللواء المهندس هشام السعيد، محافظ الغربية، اليوم، لما نشرته «الوطن» حول شكاوى المواطنين حول ظاهرة «انتشار أكوام القمامة بشوارع الغربية.. والأهالي: المسؤولون غائبون»، موجها بتدشين حملة مكبرة تستهدف إطلاق حملة نظافة مكبرة على مستوى المناطق السكنية بالمدينة العمالية.

من جانبه وجه محافظ الغربية، اليوم، المهندس محمد سراج، رئيس مجلس مركز ومدينة المحلة، بضرورة التنسيق مع العميد خالد فوزي، رئيس حي ثان المحلة، والمحاسب مسعد داود، رئيس حي أول، بتدشين حملة موسعة مشتركة والدفع بأكثر من 7 سيارات مدعومة بلودرات رفع لأكوام وتلال القمامة بمنطقة صندفا وشارع سعد زغلول وسوق اللبن حفاظا على صالح المواطنين.

من جانبه باشر رئيس مجلس المدينة أعمال حملة النظافة، التي حضرها عدد من القيادات التنفيذية والشعبية، وتم تدشين حملة موسعة تمكنت من تنظيف شارع سعد زغلول بالكامل وتطهيره من أكوام وتلال القمامة والنفايات الطبية الخطرة، والتنبيه على المواطنين باتباع سلوكيات الحفاظ على البيئة نظيفة.

وكانت شوارع وميادين مدينة المحلة الكبرى بمحافظة الغربية، قد شهدت  استمرار التجاهل التام من مسؤولي الأحياء لشكاوى عشرات الآلاف من أبناء ومواطني المدينة العمالية، بسبب ظاهرة انتشار أكوام النفايات الطبية وأكوام القمامة التي تحوي طيور نافقة ومواد وأكياس بلاستيكية ملطخة بالدماء الملوثة وانتشار عربات الكارو، التي يقودها الباعة الجائلون والنباشين.

كما  تجولت «الوطن» بعدد من المناطق السكنية، ورصدت انتشار تلال أكوام القمامة بميادين الششتاوي والشون وسكة زفتى والجمهورية وشوارع شكري القوتلي و23 يوليو والمشحمة ومحب التابعة لحي أول وثان المحلة، فضلا عن انتشار النفايات الطبية بمحيط عدد من المستشفيات والمراكز الطبية الخاصة وسط غياب الرقابة من الجهات التنفيذية ومسؤولي العلاج الحر بمديرية الصحة بطنطا.

 

 

عرض التعليقات