رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

4 أهداف ضد أندية ألمانيا ترسم طريق «صلاح» للوصول لشباك بايرن ميونيخ

05:42 ص | الأربعاء 13 مارس 2019
4 أهداف ضد أندية ألمانيا ترسم طريق «صلاح» للوصول لشباك بايرن ميونيخ

صلاح في مباراة ليفربول وبايرن ميونيخ

تتجه أنظار عشاق الساحرة المستديرة كرة القدم، لمتابعة المباراة التي ستجمع فريق بايرن ميونيخ مع ضيفه ليفربول، اليوم الأربعاء، في إطار ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا «الشامبيونزليج».

ويسعى من خلالها الفريقين لتحقيق التأهل لربع نهائي الشامبيونزليج، خاصة أن حظوظ التأهل متساوية بعد التعادل السلبي في لقاء الذهاب بإنجلترا، بالرغم من كون الريدز سيكون أمام مهمة صعبة في مواجهة العملاق البافاري، المسلح بعاملي الأرض والجمهور، على ملعبه «أليانز آرينا».

وتعول جماهير الريدز العريضة على المصري محمد صلاح من أجل جلب الفوز الذي يؤمن عبور الفريق للدور المقبل، فضلا عن كسر صيامه عن التهديف، والذى لازمه فى المباريات الأربع الماضية، حيث يسعى لتسجيل هدف فى هذه المواجهة بعد غاب عن التهديف في مرمى كبار أندية أوروبا هذا الموسم، والخروج رفقة زملائه من جحيم أليانز آرينا" ببطاقة التأهل، ليحجز مقعدا له في دور الثمانية الكبار.

ويستعرض «الوطن سبورت» أبرز ما قدمه محمد صلاح خلال المواجهات، التي خاضها أمام الأندية الألمانية بمختلف الفرق الأوروبية، التى لعب ضمن صفوفها:

باير ليفركوزن 

خاض محمد صلاح، لاعب منتخب مصر مباراتين أمام بايرلفركوزن الألماني، عندما كان لاعبًا فى صفوف روما الإيطالي، وذلك ضمن منافسات دور المجموعات بمسابقة دورى أبطال أوروبا موسم 2015 – 2016.

المباراة الأولى التى جمعت بين فريقى روما وبايرليفركوزن كانت بملعب «باى أرينا» بألمانيا، وانتهت بالتعادل الإيجابى 4/4، إذ شارك محمد صلاح لمدة 62 دقيقة.

واستطاع «الفرعون المصرى» الوصول لشباك باير لفركوزن فى مباراة الدور الثانى التى جمعتهما بملعب «الأولمبيكو» بالعاصمة الإيطالية روما، حيث تمكن محمد صلاح من تسجيل هدف وصناعة آخر فى المباراة التى انتهت بفوز روما بثلاثة أهداف مقابل هدفين، وهو اللقاء الذى شهد مشاركة محمد صلاح لمدة 90 دقيقة.

شالكه

خاض محمد صلاح مباراتين أمام شالكه الألمانى بقميص بازل السويسرى ضمن منافسات دور المجموعات بمسابقة دورى أبطال أوروبا موسم 2013 – 2014، حيث تذوق «الفرعون المصرى» مرارة الهزيمة فى المباراتين.

وخسر بازل المباراة الأولى بهدف دون مقابل والتى أقيمت بملعب «سانت جاكوب بارك» بمدينة بازل، وشارك محمد صلاح لمدة 90 دقيقة كما خسر فى المباراة الثانية بهدفين دون مقابل بمشاركة الفرعون المصري طوال الـ90 دقيقة.

هيرتا برلين 

شارك محمد صلاح فى فوز ليفربول الإنجليزى على هيرتا برلين الألمانى بثلاثية نظيفة، فى المباراة الودية التى جمعتهما الشهر الماضى بملعب «برلين» الأولمبى، ضمن استعدادات الفريقين لخوض منافسات الموسم الجديد، واستعدادات الناديين بذكرى مرور 125 عامًا على تأسيسهما.

ونجح محمد صلاح فى تسجيل الهدف الثالث لفريق ليفربول فى الشوط الثانى من عمر المباراة بعدما جلس على مقاعد البدلاء فى الشوط الأول.

بايرن ميونيخ 

سجل محمد صلاح هدفا فى فوز ليفربول على بايرن ميونيخ، بثلاثة أهداف دون مقابل، فى المباراة التى أقيمت بينهما مطلع أغسطس الماضي، على ملعب «إليانز آرينا»، ضمن منافسات بطولة كأس أودى الودية، كما أن الفرعون المصري ظهر مع الريدز في مواجهة الذهاب أمام البايرن لكنه فشل في الوصول للمرمى في اللقاء، الذي انتهى سلبيا.