رئيس التحرير

محمود مسلم

"جمعية مصر الجديدة": نسعى لتعزيز التواصل الثقافي بين الشعوب

10:34 ص | الخميس 14 مارس 2019
أرشيفية

أرشيفية

قال الدكتور نبيل حلمي أمين عام جمعية مصر الجديدة، إنّ الجمعية تواصل سعيها الدائم لمد جسور الثقافات بين مصر ودول العالم، وتطلق عروض للسينما الهندية في مركز الطفل للحضارة والإبداع متحف الطفل، وذلك في الثانية من ظهر بعد غد السبت.

ولفت حلمي، إلى أنّ الجمعية تسعى إلى تعزيز التفاهم والتواصل الثقافي بين مختلف الشعوب والحضارات، من خلال استضافتها أفلام بوليوود تحت شعار "كالنجوم على الارض "، وهو اسم الفيلم الهندى Taare Zameen Par للممثل العالمي أمير خان، ويشاركه البطولة أمول جوبتا ورام مادهافاني، وعرض خلال فعاليات الدورة السابعة من مهرجان "الهند على ضفاف النيل"، والذي تنظمه السفارة الهندية ومركز مولانا آزاد للثقافة الهندية سنويا في القاهرة.

‎وقال الدكتور أسامة عبدالوارث مدير مركز الطفل للحضارة والإبداع، إنّ الفنون تستطيع أن تبني جسور التفاهم والتحاور والتعاطف بين الثقافات المختلفة، لأنها تغذي الحس الجميل لدى الإنسان وتساعده على أنّ يسمو بذاته لكي يتأمل في جمال الطبيعة وإبداع الخالق، فيرى كل ما هو جميل في الآخر مهما اختلف في طباعه وعاداته.

وزاد عبدالوارث، أنّ السينما الهندية تحتل مكان الصدارة على الصعيد العالمي إنتاجا ومشاهدة قصصها تُخرج المشاهد من عالمه الضيق، إلى رحاب عالم جذاب مليء بالرقص والموسيقى، والمشاهد العربي يعرفها لقرب العادات والتقاليد.

عرض التعليقات