رئيس التحرير

محمود مسلم

جامعة الإسكندرية تنظم قوافل طبية في غينيا وتنزانيا وتشاد

05:51 م | الإثنين 18 مارس 2019
خلال اجتماع المجلس

خلال اجتماع المجلس

أعلن الدكتور علاء رمضان، نائب رئيس جامعة الإسكندرية لشؤون خدمة المجتمع، اليوم، عن تنظيم الجامعة قوافل طبية هذا العام في غينيا وتنزانيا وتشاد، تشمل مختلف التخصصات الطبية.

وأضاف "رمضان"، خلال انعقاد مجلس خدمة المجتمع وتنمية البيئة، أن الجامعة بصدد تنظيم مؤتمراً دولياً فى الأسبوع الأول من نوفمبر، تحت عنوان "مصر وإفريقيا فى عالم متغير".

واستعرض اجتماع المجلس تقرير القوافل الخدمية المجمعة التي نظمها القطاع على هامش الملتقى البيئى الـ9 والمقرر عقده فى أبريل القادم وأيضاً تقرير عن القوافل الطبية التى تم إطلاقها خلال الفترة السابقة إلى مناطق الهانوفيل وقرية الوادى بكنج مريوط وقافلة قرية الحمراء بالبحيرة وقافلة سيوة السنوية.

كما ناقش ما تم إنجازه فى خطة التطوير الإدارى والإنتهاء من الهيكل التنظيمى المعدل للجامعة بالإضافة إلى العمل على ميكنة الجهاز الإدارى وتنفيذ مشروع الأرشيف الالكترونى وخطوات إنشاء المنصة الذكية لتكامل الصناعة و الجامعة بهدف تحقيق التكامل بين الجامعة والصناعة عن طريق إنشاء قاعدة بيانات للربط المعلوماتى بين الجانبين من خلال هذا التحالف. 

من جانبه، أكد الدكتور علاء على وكلاء الكليات بضرورة تكثيف الإعلان على الكشف المبكر لسرطان الثدى للسيدات من أعضاء هيئة التدريس وسيتم حصر أعداد منتسبى الجامعة من السيدات العاملات لإجراء الفحوصات اللازمة على نفقة الجامعة بناء على تعليمات ا.د عصام الكردى رئيس الجامعة و كذلك بالإضافة للقيام بعمل كواشف المخدرات فى جميع كليات الجامعة للتأكد من سلامة العاملين بها. 

 

عرض التعليقات