رئيس التحرير

محمود مسلم

حسام الدين محمود لـ"الوطن": "السيسي" يؤمن بالتكامل بين شعوب وادي النيل

09:35 م | الإثنين 18 مارس 2019
حسام الدين محمود أثناء عرض كلمته أمام الرئيس عبدالفتاح السيسي

حسام الدين محمود أثناء عرض كلمته أمام الرئيس عبدالفتاح السيسي

قال الدكتور حسام الدين محمود، ممثل تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين في المائدة المستديرة "وادي النيل ممر للتكامل الأفريقي والعربي"، بملتقى الشباب العربي الأفريقي، الذي انتهت فعالياته أمس، إنه طرح تجربة مصر والسودان في تحقيق التكامل بينهما، والعوائد الناتجة عن ذلك، والإيمان بالوحدة والتكامل، مشيرا إلى أن هذا ما يؤمن به الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وأضاف محمود، لـ"الوطن": تحدثت عن تحدياتنا المشتركة، وكيفية التعاون بين شباب وادي النيل في العديد من المجالات، مشيرا إلى أن الرئيس عقَّب على كلمته.

وأعرب محمود عن سعادته، لأن توصيات رئيس الجمهورية، شملت "إعداد وتجهيز إدارة منتدى شباب العالم، لـ"ملتقى مصر والسودان" من أجل تعزيز التكامل بين البلدين الشقيقين، على مبدأ أخوية وادي النيل.

وعقدت فعاليات ملتقى الشباب العربي الأفريقي، خلال يومي (16 و17 مارس)، في مدينة أسوان (عاصمة الشباب الأفريقي)، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، وعدد من قيادات الدولة، وبمشاركة أكثر من 1500 شاب أفريقي وعربي.

ودارت أجندة الملتقى حول العديد من القضايا والموضوعات التي تهم الشباب العربي والأفريقي، خاصة في ظل رئاسة مصر للاتحاد الأفريقي للعام الجاري.

وتنوعت أشكال الفعاليات خلاله بين "جلسات نقاشية، وورش عمل، وطاولات مستديرة" جمعت القادة من الشباب، وصُناع القرار، في حوار مفتوح عن أهم ما يشغل الشباب في العالم العربي والقارة السمراء.

عرض التعليقات