رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

الأهلي يبدأ الاستعداد لمباراة القمة.. و«لطفي» غاضب من دور «الكومبارس»

05:12 ص | الأربعاء 20 مارس 2019
الأهلي يبدأ الاستعداد لمباراة القمة.. و«لطفي» غاضب من دور «الكومبارس»

الأهلي

من العدد الورقي 

106926.jpg صدمة من عروض فنلندا لضم مؤمن زكريا.. اختبار طبى لـ«إكرامى وسليمان».. و«لاسارتى» ينتظر حسم مصير الوديات

يعود فريق الكرة الأول لتدريباته صباح اليوم الأربعاء، بقيادة الأوروجويانى مارتن لاسارتى، المدير الفنى للفريق، عقب الراحة التى حصل عليها لمدة ثلاثة أيام، بعد الفوز على شبيبة الساورة الجزائرى بثلاثية نظيفة فى ختام دور المجموعات لدورى أبطال أفريقيا، والصعود لربع النهائى كأول مجموعته.

ويبدأ الفريق اليوم استعداداته لمواجهة الزمالك المرتقبة المقررة 30 مارس الجارى، فى المباراة المؤجلة بينهما من الجولة السابعة عشرة من البطولة، ويعود الفريق لتدريباته مع غياب اللاعبين الدوليين، الذين انضموا للمنتخب الوطنى استعداداً لمواجهتى النيجر فى ختام تصفيات أمم أفريقيا السبت المقبل، ونيجيريا ودياً الاثنين، بجانب انضمام التونسى على معلول لمنتخب نسور قرطاج، وجيرالدو لمنتخب أنجولا، وحصول الثنائى جونيور أجايى ووليد أزارو، على إجازة سريعة لعودتهما لبلديهما لقضائها مع أسرتيهما، وينتظر أن يعود الثنائى، أزارو وأجايى، إلى القاهرة مساء غد، وفقاً لما تم الاتفاق عليه مع الثنائى قبل سفرهما.

ويخضع الثنائى شريف إكرامى، ووليد سليمان لفحص طبى، اليوم الأربعاء، ووفقاً لنتيجة الفحص الطبى يتحدد موعد بداية المرحلة الجديدة من التأهيل لإكرامى قبل عودته من جديد إلى المشاركة فى التدريبات الجماعية، بعد تعرضه لإصابة بمزق فى عضلة السمانة، ووليد سليمان لتحديد موعد عودته للمشاركة فى المران الجماعى.

ويحسم الجهاز الفنى خلال الساعات الجارية، طرف المباراة الودية التى سيخوضها الفريق غداً الخميس أو الجمعة، حيث يفاضل الجهاز الفنى بين أكثر من فريق من الدرجة الثانية.

فى سياق متصل، تواجه إدارة النادى، عدة صعوبات فى انتقال مؤمن زكريا إلى الدورى الفنلندى، بعد تلقى الإدارة عدة اتصالات تطلب ضم اللاعب للإعارة حتى نهاية الموسم، وتأتى أهم الصعوبات فى ضعف المقابل المادى، الذى سيحصل عليه اللاعب والنادى الأحمر، والذى يعد رقماً ضعيفاً للغاية للنادى، وللاعب بحجم مؤمن زكريا.

فى سياق آخر، سادت حالة من الغضب الشديد على الحارس على لطفى، بسبب عدم مشاركته أمام شبيبة الساورة الجزائرى، التى أقيمت السبت الماضى، والدفع بمحمد الشناوى فى هذه المباراة، ما زاد من غضب الحارس هو عدم ثقة الجهاز الفنى وطارق سليمان مدرب الحراس فى قدراته لحراسة عرين الفريق فى هذه المباراة المصيرية والمهمة، ما جعله يشعر بأنه «كومبارس» فى الفريق، خصوصاً بعد تصريح لاسارتى عقب المباراة بأن الشناوى شارك مصاباً.

ووفقاً لمصادر داخل الفريق، فإن الحارس كظم غيظه عقب المباراة، واحتفل مع زملائه بالصعود لربع نهائى الأبطال، لافتاً إلى أنه كان ينتظر الحصول على الفرصة وحراسة عرين الفريق، خاصة أنه قدم مباراة جيدة أمام فيتا كلوب الكونغولى فى المباراة التى خسرها الفريق وتم اختياره فى التشكيل الأفضل للجولة الخامسة من دور الأبطال.