رئيس التحرير

محمود مسلم

يحدث اليوم| تكريم الأمهات المثاليات في القاهرة.. وقرعة "أبطال إفريقيا"

08:28 ص | الأربعاء 20 مارس 2019
محافظ القاهرة اللواء خالد عبد العال

محافظ القاهرة اللواء خالد عبد العال

تستعرض "الوطن" أهم فعاليات وأحداث، اليوم الأربعاء، 20 مارس، في مصر والوطن العربي والعالم، على النحو التالي:

محافظ القاهرة يكرم الأمهات المثاليات

يكرم محافظ القاهرة اللواء خالد عبد العال، الأمهات المثاليات عن المحافظة، في حفل تنظمه مديرية التضامن الاجتماعي، بقاعة الاجتماعات الكبرى بديوان عام المحافظة.

وفد المحكمة الدستورية يتوجه إلى الأردن

يتوجه وفد يمثل المحكمة الدستورية العليا، برئاسة المستشار حنفي الجبالي رئيس المحكمة، إلى المملكة الأردنية الهاشمية؛ للمشاركة في اجتماع المكتب التنفيذي لاتحاد المحاكم الدستورية العربية.

قرعة دوري أبطال إفريقيا

تُسحب، ظهر اليوم قرعة الدور ربع النهائي بمسابقة دوري أبطال إفريقيا.

محاكمة تشكيل إجرامي تخصص في الإتجار بالبشر

تنظر محكمة الجنايات، جلسة محاكمة تشكيل إجرامي تخصص في الإتجار بالبشر، والجريمة المنظمة؛ لتحقيق مكاسب مالية.

محاكمة المتهمين في قضية (خلية ولاية سيناء)

تستكمل محكمة جنايات القاهرة، جلسات محاكمة 44 متهمًا في القضية المعروفة إعلاميًا بـ (خلية ولاية سيناء).

الحكم في قضية متهم بالتجمهر في الزاوية الحمراء

تصدر محكمة جنايات الجيزة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، اليوم، حكمًا في قضية متهم بالتجمهر واستعراض القوة في منطقة الزاوية الحمراء.

إجراء قرعة الحج

تبدأ مديريات أمن الأقصر والجيزة والبحر الأحمر والغربية، إجراء قرعة الحج لهذا العام.

الجامعة العربية تكرم الطلبة الفائزين في مسابقة "التحدث باللغة العربية الفصحى والخطابة"

تقيم جامعة الدول العربية، احتفالية لتكريم وتوزيع الجوائز على الطلبة الفائزين في مسابقة "التحدث باللغة العربية الفصحى والخطابة والإلقاء الشعري وتعميق دراسة النحو".

مبادرة "بينا بكرة مصر أحلى"

تنطلق مبادرة "بينا بكرة مصر أحلى"، وهي إحدى مبادرات وزارة التضامن الاجتماعي، بالتعاون مع كلية الآداب بجامعة عين شمس وحملة "كن متطوع".

ندوة "الجرائم الإلكترونية: دوافعها وطبيعتها وسبل مواجهتها"

يعقد المجلس الأعلى للثقافة، ندوة تحت عنوان "الجرائم الإلكترونية: دوافعها وطبيعتها وسبل مواجهتها"، تنظمها لجنة علم النفس ومقررها الدكتور شاكر عبدالحميد، السادسة مساء، بقاعة المجلس.

احتفالية عيد الأسرة لعام 2019

تقيم الهيئة الوطنية للإعلام، في الواحدة ظهرًا، احتفالية بمناسبة عيد الأسرة لعام 2019 لتكريم العاملين بها من الآباء والأمهات، تقديرًا لهم على الجهود والتضحيات التي قدموها من أجل أبنائهم ليكونوا جيلا قادرا على العطاء لوطنهم، وعرفانًا لعطائهم وتضحياتهم، بقاعة الاحتفالات بمبنى ماسبيرو.

فعاليات مؤتمر (تمكين المرأة)

يفتتح رئيس أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا الدكتور محمود صقر، فعاليات مؤتمر (تمكين المرأة)، في إطار تنفيذ الأكاديمية مبادرة تعزيز إمكانات ودور المرأة المصرية في مجال التنمية التكنولوجيا وريادة الأعمال (Women-UP)، بالتعاون مع الاتحاد الأوروبي، تحت رعاية وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور خالد عبدالغفار.

الملتقى العربي ـ الإفريقي لفنون ورياضات ذوي القدرات الخاصة

ينظم الاتحاد الرياضي المصري للإعاقات الذهنية، بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة، الملتقى العربي ـ الإفريقي لفنون ورياضات ذوي القدرات الخاصة "هدف واحد.. حلم واحد"، تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي، على مسرح الجلاء.

الاختبارات الشفوية لمشرفي الجمعيات الأهلية لموسم حج 1440 هـ

تبدأ وزارة التضامن الاجتماعي، الاختبارات الشفوية لمشرفي الجمعيات الأهلية لموسم حج عام 1440 هـ، لمحافظات "القاهرة ودمياط وجنوب سيناء وبورسعيد" بإجمالي 92 متقدمًا، بمقر المؤسسة القومية لتنمية الأسرة والمجتمع بالعجوزة.

افتتاح المعرض الدولي للمياه "نحو حياة كريمة"

يفتتح المعرض والمؤتمر الدولي للمياه "نحو حياة كريمة"، في الخامسة مساء، بقاعة مؤتمرات المنارة بمحور المشير طنطاوي.

المؤتمر الدولي السادس للفنون التطبيقية

تستضيف كلية الفنون التطبيقية بدمياط، فعاليات المؤتمر الدولي السادس للفنون التطبيقية، بالتعاون مع الجمعية العربية للحضارة والفنون الإسلامية.

تجارة المنصورة تقدم عرضًا مسرحيًا 

يقدم فريق مسرح كلية التجارة جامعة المنصورة عرضهم المسرحي"أوسكار" في السابعة مساء، على خشبة مسرح وزارة الشباب والرياضة ضمن فعاليات الموسم السابع لمهرجان إبداع في المجالات الأدبية والعلمية والفنية.

المدير الفني للأهلي يجتمع مع جهازه المعاون 

يعقد مارتن لاسارتي المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، جلسة خاصة مع جهازه المعاون قبل انطلاق مران الفريق؛ لوضع برنامج الإعداد لمواجهة الزمالك المهمة والمرتقبة يوم 30 مارس الجاري، في إطار منافسات الدوري العام.

مباراة المقاولون العرب والزمالك في الدوري المصري

يلتقي فريقا المقاولون العرب والزمالك، في السابعة مساء، على استاد بتروسبورت، وذلك في إطار الأسبوع الـ25 من الدوري الممتاز لكرة القدم.

بطولة إفريقيا لأندية الكرة الطائرة "سيدات"

يلتقي فريقا الأهلي والجمارك النيجيري، في الثامنة مساء، ويلتقي فريقا المجمع الجزائري ونوكومبا، في الواحدة ظهرا، كما يلتقي فريقا كانون و"يو أس إف إيه"، في الثانية ظهرا، وفاب الكاميروني والأنابيب الكيني، في الثالثة عصرا، والصيد وريفينيو الرواندي، في الرابعة عصرا، و"دي جي اس بي سبورتنج"، في الخامسة مساء، والبنك الكيني ونسور قرطاج، في السادسة مساء.. والشمس والسجون الكيني، في السابعة مساء، في إطار مباريات بطولة أفريقيا للأندية للكرة الطائرة سيدات.  

عرض التعليقات