رئيس التحرير

محمود مسلم

محافظ الإسماعيلية يستقبل وفد منظمة اليونيسيف لمناقشة دعم منظومة الصحة

04:06 م | الإثنين 25 مارس 2019
استقبل اللواء حمدى عثمان محافظ الإسماعيلية "أوليفر بتروفيك" ممثل منظمة اليونيسف فى مصر، والمشرف على دعم برامج الصحة والسكان يرافقه الدكتور سامى فريد المشرف على مشروع اليونيسف بالإسماعيلية، والدكتورة جيهان فتحى المنسق لمجموعة المحافظة ، وذلك فى إط

استقبل اللواء حمدى عثمان محافظ الإسماعيلية "أوليفر بتروفيك" ممثل منظمة اليونيسف فى مصر، والمشرف على دعم برامج الصحة والسكان يرافقه الدكتور سامى فريد المشرف على مشروع اليونيسف بالإسماعيلية، والدكتورة جيهان فتحى المنسق لمجموعة المحافظة ، وذلك فى إط

استقبل اللواء حمدي عثمان محافظ الإسماعيلية، أوليفر بتروفيك ممثل منظمة اليونيسف في مصر، والمشرف على دعم برامج الصحة والسكان، يرافقه الدكتور سامي فريد المشرف على مشروع اليونيسف بالإسماعيلية، والدكتورة جيهان فتحي المنسق لمجموعة المحافظة.

يأتي ذلك في إطار الزيارة التي قام بها ممثل منظمة اليونيسيف للمحافظة، على رأس وفد من أعضاء وممثلي المنظمة في حضور المهندس أحمد عصام نائب المحافظ، والدكتور سعيد السقعان وكيل وزارة الصحة والسكان، وذلك لبحث وتعزيز سبل التعاون بين المحافظة واليونيسيف لدعم تطبيقات برامج ومشروعات النهوض بصحة الأم والطفل التي تنتهجها الدولة وبالتعاون والتنسيق مع وزارة الصحة والسكان.

وأكد المحافظ، أن الزيارة تستهدف متابعة تطبيق برامج وبروتوكولات التعاون المشترك فيما بين وزارة الصحة والسكان ومنظمة اليونيسيف العالمية والممول من جانب الحكومة الفرنسية والذي يهدف إلى تحسين جودة الخدمة بوحدات الرعاية الصحية الأولية بالقطاعات الريفية والذي ينفذ  في الإسماعيلية بعدد ثلاث إدارات صحية بمراكز ومدن الإسماعيلية وأبوصوير والقصاصين الجديدة بإجمالي 15 وحدة صحية.

وأشار المحافظ، إلى أهمية التعاون مع منظمة اليونيسيف وكافة الجهات الدولية للمساهمة في تعزيز سبل تطوير ودعم برامج الاهتمام بصحة الأم والطفل لتحقيق نقلة نوعية أفضل، وصناعة وبناء أجيال جديدة تتمتع ببنية صحية سليمة، مشددا على أهمية تعاون الجهات الحكومية والمنظمات الدولية لدعم السياسة الرشيدة للدولة نحو تطوير المنظومة الصحية.

وأوضح أوليفر بتروفيك، أن منظمة اليونيسيف في مصر هي داعم أساسي ورئيسي للدولة وأجهزتها المختلفة في مختلف المحاور التنموية وأهمها التعليم والصحة والحماية، لما له من أثر إيجابي في بناء مجتمعات دولية قادرة على إيجاد فرص للتفاهم والتقارب.

وأكد أن هذه الزيارة والتي تستهدف الإسماعيلية تأتي ضمن برنامج يضم 3 محافظات الإسماعيلية إحداها مع محافظتي شمال وجنوب سيناء، تختلف تماما لاختلاف طبيعة المحافظة واحتياجاتها ومتطلباتها لدعم وحدات الرعاية الصحية الأولية حيث تعد الإسماعيلية من المحافظات الجاذبة للسكان وتتمتع بصفات ومميزات تؤثر إيجابا نحو توثيق اتفاقيات وبروتوكولات التعاون المقدمة لها من منظمة اليونيسيف.

وقدم اللواء حمدي عثمان محافظ الإسماعيلية، درع المحافظة كهدية تذكارية لممثل منظمة اليونيسف تقديرا لجهود التعاون المثمر بين الجانبين.

فيما تفقد أعضاء الوفد وحدة طب الأسرة بقرية السويدات التابعة لمركز ومدينة القصاصين الجديدة لمتابعة تنفيذ برامج دعم وتحسين الخدمات المقدمة لرعاية الأم والطفل بنطاق الوحدة ومتابعة ما تم إنجازه من أعمال.

 

عرض التعليقات