رئيس التحرير

محمود مسلم

جامعة الأزهر: سنقاضي كل من روج شائعة اغتصاب طالبة أسيوط

09:03 م | الإثنين 25 مارس 2019
أحمد زارع

أحمد زارع

قال أحمد زارع، المتحدث باسم جامعة الأزهر، أن الأزهر سيقاضي ويحاسب كل من روج شائعة اختفاء طالبة أسيوط، حيث ذكر إن الواقعة بدأت بشائعة على السوشيال ميديا، باختفاء طالبة باختطافها من داخل المدينة الجامعية واغتصابها ثم قتلها.

وأضاف "زارع"، خلال مداخلة هاتفية في برنامج "صالة التحرير"، مع الإعلامية عزة مصطفى، على قناة "صدى البلد"، أن الأستاذ الجامعي الذى نشر عبر صفحته الشائعة ليس هو صاحب الشائعة، ولكنه روج لها بدون علم أو وعى، ومجرد أن ينشر أخبار كاذبة يخالف شرف مهنة التدريس.

وأشار إلى أن نائب رئيس الجامعة حقق في الموضوع وجاء بأسماء الطالبات حتى تأكد من عدم صحة الموضوع، كما أن إدارة الجامعة طلبت وجود دليل على اختفاء الفتاة من الأصل.

وأصدرت إدارة جامعة الأزهر، بيانا، نفت فيه شائعة اختطاف طالبة من المدينة الجامعية بفرع أسيوط، أو اغتصابها في الزراعات، قالت فيه: "أبناؤنا الطلاب، إن أمنكم وأمانكم حق في أعناقنا، عاهدنا الله عليه ما استطعنا إلى ذلك سبيلا، وبعد أن تحققنا من أكاذيب ما يدور أن هناك طالبة بالمدينة الجامعية للبنات اختطفت، وذلك بالتواصل مع تلك الطالبة، التي يزعم مروجو الشائعات اختفائها، وكذلك مع ولي أمرها، أكد أن ابنتهم بخير، وتنعم بإجازة وسط أهلها". 

عرض التعليقات