رئيس التحرير

محمود مسلم

الأول من نوعه حكوميا.. تفاصيل برنامج دعم المبادرات الشبابية

08:42 م | الإثنين 15 أبريل 2019
وزير الشباب والرياضة

وزير الشباب والرياضة

في إطار دعم الأفكار وإعداد كوادر شبابية قادرة على تولي المسؤولية، أطلقت وزارة الشباب والرياضة، برنامج دعم المبادرات الشبابية تحت شعار "إيدك معانا"، ليصبح ذلك البرنامج الحكومي الأول من نوعه لدعم وتمويل رواد الأعمال المجتمعية من الشباب.

وبحسبما أكده الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، خلال فعاليات المؤتمر الصحفي الذي عُقد اليوم بمركز التعليم المدني بالجزيرة، أن الوزارة تتبع سياسة الطلاقة الكاملة ودعم أفكار الشباب وأن البرامج التي يتم تنفيذها يعمل على ربطها بالشق الرياضي.

من جانبه، قال مصطفى عز العرب، منسق عام برنامج دعم المبادرات الشبابية بوزارة الشباب والرياضة، إن ذلك البرنامج الأول حكوميا لدعم مبادرات الشباب، وينقسم إلى ثلاث مراحل هي "التأهيل والدعم والمتابعة"، لافتا إلى أنه سيتم فتح باب التسجيل للمشاركة بالبرنامج بدءا من اليوم وحتى شهر يوليو المقبل عبر الموقع الإلكتروني لوزارة الشباب والرياضة.

وأضاف عز العرب، لـ"الوطن"، أنه سيتم اختيار الشباب ليخضعوا لبرنامج تدريبي عن طريق معسكر لمدة يومين ومن ثم إعداد مسابقة ومن يكسب خلالها يحصل على دعم مادي من الوزارة، مشيرا إلى إقامة حوالي 5 معسكرات تدريبية للمشاركين يشرف عليها أفضل القائمين والمدربين.

ووفقا لبوابة وزارة الشباب والرياضة، تتضمن المبادرات تقديم أفكار لحل مشكلات المجتمع في المجالات الاَتية "حماية البيئة، الثقافة، الفن، السياحة، التعليم، التشغيل وريادة الأعمال، الثقافة السياسية والاجتماعية، التنمية الرياضية"، على أن يكون عدد أفراد الفريق لا يقل عن ثلاثة شباب يقدمون رؤية وأهدافا وآليات تنفيذ وميزانية مقترحة.

عرض التعليقات