رئيس التحرير

محمود مسلم

برلماني: إنجازات السيسي تحتاج لُكتب كثيرة ترصدها

12:52 ص | الجمعة 19 أبريل 2019
أحمد رفعت

أحمد رفعت

دعا النائب أحمد رفعت، عضو مجلس النواب، الشعب المصري للمشاركة بقوة في الاستفتاء على التعديلات الدستورية، مؤكدًا أن الهدف منها ليس تمديد فترة حكم الرئيس عبد الفتاح السيسي، حيث أنه رئيس قوي.

وأضاف "رفعت"، خلال حواره في برنامج "90 دقيقة"، الذي يُعرض على قناة "المحور"، مع الإعلامية جيهان لبيب، أن إنجازات السيسي كثيرة وتحتاج لكُتب من أجل رصدها، مستطردًا: "عاوزين كتب كتيره عشان نحصي إنجازات السيسي".

واستطرد: "والله العظيم لو مدة السيسي خلصت، الشعب هينزل الشارع ويطالبه إنه يكمل، زي ما عملوا مع عبد الناصر"، موضحًا أنه يُعد استكمالًا لشخصية جمال عبد الناصر.

وانطلق التصويت في الاستفتاء على التعديلات الدستورية، للمصريين في الخارج، الساعة 9 صباحا بتوقيت كل من دولتي نيوزيلندا وأستراليا، و11 مساء الخميس (18 إبريل) و12 صباح الجمعة (19 إبريل)، على التوالي، بتوقيت القاهرة.

ويتواصل تصويت أبناء الوطن في الخارج لمدة 3 أيام، حتى الأحد (21 إبريل).

وأكدت الهيئة الوطنية للانتخابات، عدم إجراء التصويت للمصريين بالخارج في 4 دول، هي: "اليمن وليبيا والصومال وسوريا".

فيما خصصت وزارة الهجرة، خطوطًا ساخنة لمتابعة التصويت بالخارج، وتلقي أي استفسارات أو شكاوى ترد من المصوتين على مدار الساعة.

وبالداخل، يبدأ الاستفتاء على الدستور من الغد، السبت، إلى الإثنين (20-22) من الشهر ذاته، حسبما أعلن المستشار لاشين إبراهيم، رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، في مؤتمر صحفي عقده، الأربعاء، بمقر الهيئة العامة للاستعلامات، لإعلان الجدول الزمني للاقتراع.

ويبدأ التصويت من التاسعة صباحًا وحتى التاسعة مساء في جميع أيام الاقتراع بالداخل والخارج، وفقًا لتوقيت الدولة التي يجرى فيها الاقتراع، يتخلله ساعة راحة، بما لا يخل بسلامة عملية الاستفتاء.

ومن المقرر أن تُجرى عمليتي الاقتراع والفرز في حضور ممثلي وسائل الإعلام، والمنظمات الصادر لها تصريح من الهيئة الوطنية للانتخابات.

ووافق مجلس النواب برئاسة الدكتور علي عبد العال، بأغلبية الأعضاء، على التعديلات الدستورية، يوم الثلاثاء (16 إبريل)، حيث صوَّت عليها 554 عضوًا، وافق منهم 531 نائبا، ورفضها 22 نائبًا، فيما امتنع عضو واحد عن التصويت.

عرض التعليقات