رئيس التحرير

محمود مسلم

"مستقبل وطن": أصوات المصريين في الاستفتاء رصاصة في قلب "الإخوان"

11:10 ص | السبت 20 أبريل 2019
الاستفتاء

الاستفتاء

قال جمال حنفي أمين دائرة السيدة زينب في حزب مستقبل وطن، إنّ المشاركة الكبيرة من أهالي الدائرة في الاستفتاء على التعديلات الدستورية، تؤكد أنّ نسبة المشاركة ستكون كبيرة جدا وغير مسبوقة.

واعتبر حنفي في تصريح لـ"الوطن"، أنّ كل صوت من أصوات المصريين في الخارج والداخل، بمثابة رصاصة في قلوب قيادات وأعضاء تنظيم جماعة الإخوان الإرهابية، والتنظيمات والجماعات الإرهابية والتكفيرية التي خرجت من رحم هذه الجماعة المارقة.

وأعرب أمين دائرة السيدة زينب في حزب مستقبل وطن، عن ثقته في أنّ مشاركة المصريين في الاستفتاء على التعديلات الدستورية، ستكون تاريخية وغير مسبوقة، وأكبر دليل على ذلك، ما شاهده العالم كله من إقبال كثيف من المصريين الشرفاء أبناء مصر في الخارج، الذين ضربوا المثل والقدوة ورفعوا قامة وعلم مصر أمام دول العالم كله.

وقال حنفي إنّ الشعب المصري العظيم صانع أفضل ثورة في العالم كله، وهي ثورة 30 يونيو، قادر على صنع مستقبل أفضل ومشرق لمصر العظيمة، التي أصبح لها دور تاريخي ومحوري في عهد الرئيس عبدالفتاح السيسي، تجاه القضايا الإقليمية والعربية والأفريقية والدولية.

وزاد أمين دائرة السيدة زينب في حزب مستقبل وطن، أنّ الشعب المصري وحده هو الذي يصنع مستقبل مصر، ويرفض أي وصايا عليه من أي جهة أو جماعة، وردهم على دعاوى قوى الشر والظلام والإرهاب لهم بمقاطعة الاستفتاء على التعديلات الدستورية، سيكون أمام صناديق الاستفتاء، ليعلم العالم كله أنّ مصر بفضل شعبها العظيم وجيشها الباسل وشرطتها الوطنية وقائدها الزعيم البطل الرئيس عبدالفتاح السيسي، في طريقها لتكون واحدة من أفضل دول العالم، كدولة ديمقراطية مدنية حديثة، قادرة على تحقيق التنمية الشاملة والحقيقية.

وفتحت المقار الانتخابية، على مستوى الجمهورية، أبوابها اليوم، في تمام التاسعة صباحا، أمام المواطنين، للتصويت في الاستفتاء على التعديلات الدستورية، وتستمر لثلاثة أيام حتى 22 أبريل الجاري، فيما يواصل المصريون بالخارج الإدلاء بأصواتهم، لليوم الثاني على التوالي، في 140 مقرًا انتخابيًا في 124 دولة تتواجد بها البعثات المصرية، على أن تنتهي غدا.

وبدأ التصويت من التاسعة صباحًا ويستمر حتى التاسعة مساء في جميع أيام الاقتراع تتخللها ساعة راحة بما لا يخل بسلامة عملية الاستفتاء، فضلًا عن إجراء عملية الاقتراع والفرز في حضور ممثلي وسائل الإعلام والمنظمات الصادر لها تصريح من الهيئة الوطنية للانتخابات.

ووافق مجلس النواب برئاسة الدكتور علي عبدالعال، بأغلبية الأعضاء على التعديلات الدستورية، وذلك يوم 16 أبريل الجاري، وصوَّت على التعديلات الدستورية 554 عضوًا، ووافق عليها 531 نائبا، ورفضها 22 نائبًا، فيما امتنع عضو عن التصويت.

عرض التعليقات