رئيس التحرير

محمود مسلم

زايد تشيد بتوافد السيدات على الاستفتاء: دائما يشاركن في بناء المستقبل

11:22 ص | السبت 20 أبريل 2019
وزيرة الصحة خلال الإدلاء بصوتها في الاستفتاء اليوم

وزيرة الصحة خلال الإدلاء بصوتها في الاستفتاء اليوم

قالت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، إن مشاركة المصريين الإيجابية في الاستفتاء على التعديلات الدستورية، بمثابة وقوف بجانب الوطن وسط التحديات الإقليمية التي نعيشها حالياً، مضيفة: "مصر أمانة يجب أن نحافظ عليها جميعاً".

وأضافت الوزيرة، في تصريحات لها، عقب إدلائها بصوتها في الاستفتاء صباح اليوم، بلجنة مدرسة مصطفى كامل للتعليم الأساسي بمساكن شيراتون في النزهة، أن سيدات مصر دائما ما يحرصن على المشاركة في بناء المستقبل سواء بالمشاركة في الانتخابات أو الاستفتاءات، مؤكدةً أنها تشعر بغاية السعادة، اليوم، كونه مختلفاً بسبب موقع المسؤولية التي تتولاها حالياً.

وأشارت إلى أن الاستقرار والتنمية من أهم أهداف الدولة المصرية، وأن مصر استطاعت في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي تحقيق ما لم تستطع تحقيقه لسنوات طويلة، حيث تتسارع معدلات التنمية بشكل غير مسبوق.

وأشادت الوزيرة بالشعب المصري وتحمله آثار الإصلاحات الاقتصادية، لافتةً إلى أن الدولة استطاعت اتخاذ الكثير من الخطوات في قطاع الصحة.

وانطلق التصويت على استفتاء التعديلات الدستورية، اليوم، للمصريين في الداخل، لمدة 3 أيام تنتهي يوم 22 أبريل الجاري، حسبما أعلن المستشار لاشين إبراهيم رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، في مؤتمر صحفي عقده، الخميس الماضي، بمقر الهيئة العامة للاستعلامات لإعلان الجدول الزمني للاقتراع.

وبدأ التصويت من التاسعة صباحًا ويستمر حتى التاسعة مساء في جميع أيام الاقتراع تتخللها ساعة راحة بما لا يخل بسلامة عملية الاستفتاء، فضلًا عن إجراء عملية الاقتراع والفرز في حضور ممثلي وسائل الإعلام والمنظمات الصادر لها تصريح من الهيئة الوطنية للانتخابات.

كان مجلس النواب برئاسة الدكتور علي عبدالعال، وافق بأغلبية الأعضاء على التعديلات الدستورية، وذلك يوم 16 أبريل الجاري، وصوَّت على التعديلات الدستورية 554 عضوًا، ووافق عليها 531 نائبا، ورفضها 22 نائبًا، فيما امتنع عضو عن التصويت.    

عرض التعليقات