رئيس التحرير

محمود مسلم

رئيس لجنة في التعديلات الدستورية: مشاركة عمال مصر غير مسبوقة

12:00 م | السبت 20 أبريل 2019
اقبال العمال على الاستفتاء

اقبال العمال على الاستفتاء

قال المستشار إسلام فراج رئيس اللجنة رقم 7 بالعاصمة الإدارية الجديدة للاستفتاء على التعديلات الدستورية، إن إقبال عمال مصر على الاستفتاء لم يكن متوقعا، حيث شهدت اللجنة إقبالا جماهيريا غير مسبوقا، ما يؤكد حرص عمال مصر الشرفاء على المشاركة في بناء مصر عبر شتى الميادين، سواء كان من خلال العمارة والتعمير، أو من خلال المشاركة السياسية عبر الإدلاء بأصواتهم في الاستفتاء على التعديلات الدستورية.

وأضاف: "حضرنا مبكرا وكنا نظن أننا أول الحضور، لنكتشف أن العمال سبقونا إلى اللجان، وكانت مفاجأة بالنسبة لي، حيث انتهينا من الدفتر الأول، وحمل 500 ورقة، ومازال هناك آلاف العمال يننتظرون بالخارج للإدلاء بأصواتهم".

وأوضح محمد علي حبيش، أحد مشرفي العمال، أن جميع العاملين تواجدوا من بعد صلاة الفجر مباشرة للإدلاء بأصواتهم في الاستفتاء على التعديلات الدستورية، حبا في مصر وأملا في النهوض ببلدنا، مشيرا إلى أن جميع منظمي عملية الاستفتاء من الجيش والشرطة تعاملوا بمنتهى الحب والاحترام مع العالمين، وهوة ما ساهم في زيادة التزام العمال بالنظام.

وفتحت المقار الانتخابية، على مستوى الجمهورية، أبوابها اليوم، في تمام التاسعة صباحا، أمام المواطنين، للتصويت في الاستفتاء على التعديلات الدستورية، وتستمر لثلاثة أيام حتى 22 أبريل الجاري، فيما يواصل المصريون بالخارج الإدلاء بأصواتهم، لليوم الثاني على التوالي، في 140 مقرًا انتخابيًا في 124 دولة تتواجد بها البعثات المصرية، على أن تنتهي غدا.

 وبدأ التصويت من التاسعة صباحًا ويستمر حتى التاسعة مساء في جميع أيام الاقتراع تتخللها ساعة راحة بما لا يخل بسلامة عملية الاستفتاء، فضلًا عن إجراء عملية الاقتراع والفرز في حضور ممثلي وسائل الإعلام والمنظمات الصادر لها تصريح من الهيئة الوطنية للانتخابات.

ووافق مجلس النواب برئاسة الدكتور علي عبدالعال، بأغلبية الأعضاء على التعديلات الدستورية، وذلك يوم 16 أبريل الجاري، وصوَّت على التعديلات الدستورية 554 عضوًا، ووافق عليها 531 نائبا، ورفضها 22 نائبًا، فيما امتنع عضو عن التصويت.

 

عرض التعليقات