رئيس التحرير

محمود مسلم

مسيرة بأتوبيسات مزينة بأعلام مصر بدمنهور للدعوة للمشاركة في الاستفتاء

11:23 ص | السبت 20 أبريل 2019
أتوبيسات مكشوفة لحث أهالى دمنهور على المشاركة فى الاستفتاء

أتوبيسات مكشوفة لحث أهالى دمنهور على المشاركة فى الاستفتاء

شهدت مدينة دمنهور في البحيرة، مسيرة بأتوبيسات مكشوفة تجوب أنحاء العاصمة، بالأغاني الوطنية والأعلام، لدعوة المواطنين للمشاركة في الاستفتاء على التعديلات الدستورية، وتزينت السيارات بأعلام مصر، وشغلت الأغاني الوطنية بمكبرات الصوت.

وشهدت الساعات الأولى منذ فتح لجان التصويت، إقبالاً كثيفاً من المواطنين، وتصدر المشهد النساء وكبار السن، مؤكدين رفضهم لأي محاولات بالعودة بمصر إلى الخلف.

ومن جانبه يتابع المحافظ اللواء هشام آمنة، منذ الساعات الأولى من صباح اليوم، سير الاستفتاء من داخل غرفة العمليات، وقال في تصريحات له إنه على تواصل مستمر من خلال "الفيديو كونفرانس" و"جروب الواتساب"، مع جميع اللجان الانتخابية بنطاق المحافظة، لمتابعة أي معوقات تعكر صفو الأجواء، وتسهيل الإجراءات والتيسيرات أمام الناخبين للإدلاء بأصواتهم.

وفتحت المقار الانتخابية، على مستوى الجمهورية، أبوابها اليوم، في تمام التاسعة صباحا، أمام المواطنين، للتصويت في الاستفتاء على التعديلات الدستورية، وتستمر لثلاثة أيام حتى 22 أبريل الجاري، فيما يواصل المصريون بالخارج الإدلاء بأصواتهم، لليوم الثاني على التوالي، في 140 مقرًا انتخابيًا في 124 دولة تتواجد بها البعثات المصرية، على أن تنتهي غدا.

وبدأ التصويت من التاسعة صباحًا ويستمر حتى التاسعة مساء في جميع أيام الاقتراع تتخللها ساعة راحة بما لا يخل بسلامة عملية الاستفتاء، فضلًا عن إجراء عملية الاقتراع والفرز في حضور ممثلي وسائل الإعلام والمنظمات الصادر لها تصريح من الهيئة الوطنية للانتخابات.

ووافق مجلس النواب برئاسة الدكتور علي عبدالعال، بأغلبية الأعضاء على التعديلات الدستورية، وذلك يوم 16 أبريل الجاري، وصوَّت على التعديلات الدستورية 554 عضوًا، ووافق عليها 531 نائبا، ورفضها 22 نائبًا، فيما امتنع عضو عن التصويت.

عرض التعليقات