رئيس التحرير

محمود مسلم

بالصور| إقبال كثيف وحشود أمام لجان الاستفتاء في القليوبية

11:37 ص | السبت 20 أبريل 2019
رئيسة القناطر تدلي بصوتها

رئيسة القناطر تدلي بصوتها

شهد محيط لجان الاستفتاء على الدستور بمحافظة القليوبية، حشودا كبيرة من المواطنين أمام اللجان الانتخابية بالقليوبية منذ الصباح الباكر، وكانت الطوابير الأكثر للسيدات أمام اللجان للإدلاء بأصواتهن والمشاركة في الاستفتاء على التعديلات الدستورية.

ففي طوخ شهدت اللجان إقبالا جماهيريا على الاستفتاء على الدستور وشمل الإقبال قرى المركز، وفي كفرشكر شهدت مدرسة محمد كريم بأسنيت التابعة لمدينة كفر شكر بالقليوبية، إقبالا كبيرا من السيدات للمشاركة في الاقتراع على التعديلات الدستورية، وسط تأمين مكثف من قبل قوات الجيش والشرطة، كما شهدت اللجان توفير كراسي متحركة لكبار السن لمساعدتهم في الإدلاء بأصواتهم.

وأدلى  طه عجلان وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة القليوبية،  بصوته في الاستفتاء على التعديلات الدستورية بمقر الوافدين بمدرسة أم المؤمنين الثانوية ببنها.

أكد وكيل الوزارة، أنه جرى تشكيل غرفة عمليات لمتابعة سير العملية الانتخابية وتوفير كافة أنواع الدعم للجان، مشيرا إلى أنه تم رفع حالة الاستنفار القصوى تزامنا مع الاستفتاء.

كما أدلت رحاب المزين رئيس مدينة القناطر الخيرية بصوتها في لجنة مدرسة القناطر، فيما أدلى بكر عبد المنعم رئيس حي شرق شبرا الخيمة بصوته في الاستفتاء.

وانطلق التصويت على استفتاء التعديلات الدستورية، اليوم، للمصريين في الداخل، لمدة 3 أيام تنتهي يوم 22 أبريل الجاري، حسبما أعلن المستشار لاشين إبراهيم رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، في مؤتمر صحفي عقده، الخميس الماضي، بمقر الهيئة العامة للاستعلامات لإعلان الجدول الزمني للاقتراع.

وبدأ التصويت من التاسعة صباحًا ويستمر حتى التاسعة مساء في جميع أيام الاقتراع تتخللها ساعة راحة بما لا يخل بسلامة عملية الاستفتاء، فضلًا عن إجراء عملية الاقتراع والفرز في حضور ممثلي وسائل الإعلام والمنظمات الصادر لها تصريح من الهيئة الوطنية للانتخابات.

كان مجلس النواب برئاسة الدكتور علي عبدالعال، وافق بأغلبية الأعضاء على التعديلات الدستورية، وذلك يوم 16 أبريل الجاري، وصوَّت على التعديلات الدستورية 554 عضوًا، ووافق عليها 531 نائبا، ورفضها 22 نائبًا، فيما امتنع عضو عن التصويت.

عرض التعليقات