رئيس التحرير

محمود مسلم

ناخبون يلتقطون صورا مع أمن اللجان.. وكراسي للتيسير على المواطنين

11:25 ص | السبت 20 أبريل 2019
الاستفتاء على التعديلات الدستورية

الاستفتاء على التعديلات الدستورية

توافد المواطنون منذ صباح اليوم للمشاركة في الاستفتاء على الدستور في مدرسة محمد فريد بالمعادي، وحرصوا على التقاط الصور التذكارية مع أفراد الأمن والجيش أمام اللجان، وسط انتشار الفرحة بين المواطنين المشاركين في التصويت وعلى وجوه الظباط.

وتولى المسؤولون عن اللجنة وتأمينها، تيسير التصويت على المواطنين، إذ وفروا لهم "كراسي" ومقاعد للجلوس خاصة لكبار السن، بدلا من وقوفهم طوابير.

وفتحت المقار الانتخابية، على مستوى الجمهورية، أبوابها اليوم، في تمام التاسعة صباحا، أمام المواطنين، للتصويت في الاستفتاء على التعديلات الدستورية، وتستمر لثلاثة أيام حتى 22 أبريل الجاري، فيما يواصل المصريون بالخارج الإدلاء بأصواتهم، لليوم الثاني على التوالي، في 140 مقرًا انتخابيًا في 124 دولة تتواجد بها البعثات المصرية، على أن تنتهي غدا.

وبدأ التصويت من التاسعة صباحًا ويستمر حتى التاسعة مساء في جميع أيام الاقتراع تتخللها ساعة راحة بما لا يخل بسلامة عملية الاستفتاء، فضلًا عن إجراء عملية الاقتراع والفرز في حضور ممثلي وسائل الإعلام والمنظمات الصادر لها تصريح من الهيئة الوطنية للانتخابات.

ووافق مجلس النواب برئاسة الدكتور علي عبدالعال، بأغلبية الأعضاء على التعديلات الدستورية، وذلك يوم 16 أبريل الجاري، وصوَّت على التعديلات الدستورية 554 عضوًا، ووافق عليها 531 نائبا، ورفضها 22 نائبًا، فيما امتنع عضو عن التصويت.

عرض التعليقات