رئيس التحرير

محمود مسلم

بالصور| إقبال كثيف على لجنة العاملين بالبترول في رأس غارب

12:00 م | السبت 20 أبريل 2019
مدينة رأس غارب شمال محافظة البحر الأحمر

مدينة رأس غارب شمال محافظة البحر الأحمر

شهدت لجان مدينة رأس غارب شمال محافظة البحر الأحمر، إقبالا كبيرا من  المواطنين العاملين بقطاع شركات البترول للمشاركة في الاستفتاء على الدستور، الذي انطلق اليوم، للمصريين في الداخل، لمدة 3 أيام تنتهي يوم 22 أبريل الجاري، وامتدت طوابير العاملين أماما اللجان للإدلاء بأصواتهم في 15 لجنة فرعية. 

وبدأت في التاسعة صباحا عملية الاستفتاء على التعديلات الدستورية في محافظة البحر الأحمر 116 لجنة فرعية في 8 لجان عامة تشمل 111 مركزا انتخابيا، وشهدت الساعات الأولى إقبالا من الناخبين في عدد من اللجان.

وحددت الهيئة الوطنية للانتخابات بالتنسيق مع محافظة البحر الأحمر، لجنتين جديدتين بمنطقة الجونة داخل مدرسة الجونة ولجنتين جديدتين بمنطقة رأس شقير بمدينة رأس غارب وتحديدا بنادي شقير الرياضي التي تضم عددا كبيرا من العمالة في قطاع البترول، وأغلبهم من المغتربين من خارج البحرالأحمر؛ ولجنتين بمدرسة بورت غالب بمدينة مرسى علم.

شهدت لجان مدينة الغردقة، إقبالا كبيرا من المواطنين مع فتح اللجان الخاصة بالاستفتاء على التعديلات الدستورية اليوم السبت وذلك في 8 لجان فرعية بالبحرالأحمر تضم 116 لجنة فرعية ولأول مرة لجان انتخابية برأس شقير لشركات البترول ولجنة بمنتجع الجونة ولجنة لمنتجع بورتو غالب للعاملين بالسياحة. 

وعلت الأغاني الوطنية من قبل المواطنين، فيما تمركزت سيارات تابعة للشرطة وسيارات إسعاف بمحيط اللجان، وتسبب المواطنون في وجود تكدس مروري بطريق النصر أمام الجامعة العمالية إلا أنهم عادوا إلى أماكنهم أمام اللجنة وشهدت المنطقة سيولة مرورية مرة أخرى.

كان اللواء أحمد عبدالله محافظ البحر الأحمر، تابع عملية بدء فتح اللجان ووصول القضاء للجان الانتخابية بمدن المحافظة، من داخل غرفة عمليات المحافظه بحضور جميع المسؤولين التنفيذيين بمختلف الادارات، وتضم المحافظة 8 لجان عامة و111 مركزا انتخابيا لها 116 لجنة فرعية، ويبلغ إجمالي عدد الناخبين المقيدين بالمحافظة 289 ألف و303.

ترأس اللواء أحمد عبدالله صباح اليوم السبت غرفة عمليات المحافظة الرئيسية، المسؤلة عن متابعة الاستفتاء التعديلات الدستورية وطبق المحافظ تجربة البث المباشر، التي تعتبر الأولى من نوعها، حيث يبث فديو مباشر للجان الانتخابية؛ لمتابعة الحالة أولا بأول بجميع مدن المحافظة.

تابع المحافظ بدء فتح اللجان وصول القضاء للجان الانتخابية بمدن المحافظة، من داخل غرفة عمليات المحافظه بحضور جميع المسؤولين التنفيذيين بمختلف الادارات، مؤكدا توفير أتوبيسات لنقل الناخبين من المناطق البعيدة والتجمعات في حلايب وشلاتين إلى المقار الانتخابية وتجهيز سيارات إسعاف لنقل المرضى وكبار سن وذوي الإعاقة للجان. 

وبدأ التصويت من التاسعة صباحًا ويستمر حتى التاسعة مساء في جميع أيام الاقتراع تتخللها ساعة راحة بما لا يخل بسلامة عملية الاستفتاء، فضلًا عن إجراء عملية الاقتراع والفرز في حضور ممثلي وسائل الإعلام والمنظمات الصادر لها تصريح من الهيئة الوطنية للانتخابات.

ووافق مجلس النواب برئاسة الدكتور علي عبدالعال، بأغلبية الأعضاء على التعديلات الدستورية، وذلك يوم 16 أبريل الجاري، وصوَّت على التعديلات الدستورية 554 عضوًا، ووافق عليها 531 نائبا، ورفضها 22 نائبًا، فيما امتنع عضو عن التصويت.

 

 

 

 

عرض التعليقات