رئيس التحرير

محمود مسلم

وفد منظمة "ماعت" يتفقد لجان الاستفتاء بشبين الكوم

11:50 ص | السبت 20 أبريل 2019
وفد منظمة ماعت يتفقد لجان الإستفتاء بشبين الكوم

وفد منظمة ماعت يتفقد لجان الإستفتاء بشبين الكوم

تفقد وفد من منظمة "ماعت للسلام" لجان الاستفتاء على الدستور بمدارس محافظة المنوفية لمتابعة أوضاع الانتخابات والإقبال وعملية التصويت.

وقال أحمد شلبي نائب رئيس الجمعية المصرية لحقوق الإنسان وأحد أعضاء الوفد، إن الوفد يضم عددا من المتابعين الدوليين، وأنه أعرب عن ترحيبه لما بسماح اللجنة العليا للانتخابات لكل المؤسسات الدولية بمتابعة أعمال الاستفتاء على الدستور.

وأضاف أنه لم ترصد أي شكاوى أو تقصير من مشرفي اللجان، لافتا إلى أنه سيصدر تقريرا نهائيا عن المؤسسة خلال مؤتمر صحفي في آخر أيام الاستفتاء على الدستور.

وفتحت المقار الانتخابية، على مستوى الجمهورية، أبوابها اليوم، في تمام التاسعة صباحا، أمام المواطنين، للتصويت في الاستفتاء على التعديلات الدستورية، وتستمر لثلاثة أيام حتى 22 أبريل الجاري، فيما يواصل المصريون بالخارج الإدلاء بأصواتهم، لليوم الثاني على التوالي، في 140 مقرًا انتخابيًا في 124 دولة تتواجد بها البعثات المصرية، على أن تنتهي غدا. 

وبدأ التصويت من التاسعة صباحًا ويستمر حتى التاسعة مساء في جميع أيام الاقتراع تتخللها ساعة راحة بما لا يخل بسلامة عملية الاستفتاء، فضلًا عن إجراء عملية الاقتراع والفرز في حضور ممثلي وسائل الإعلام والمنظمات الصادر لها تصريح من الهيئة الوطنية للانتخابات.

ووافق مجلس النواب برئاسة الدكتور علي عبدالعال، بأغلبية الأعضاء على التعديلات الدستورية، وذلك يوم 16 أبريل الجاري، وصوَّت على التعديلات الدستورية 554 عضوًا، ووافق عليها 531 نائبا، ورفضها 22 نائبًا، فيما امتنع عضو عن التصويت.

عرض التعليقات