رئيس التحرير

محمود مسلم

وفود حقوقية دولية تشيد بإدارة "الوطنية للانتخبات" للاستفتاء الدستوري

11:50 ص | السبت 20 أبريل 2019
المستشار محمود الشريف نائب رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات والمتحدث الرسمي باسمها

المستشار محمود الشريف نائب رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات والمتحدث الرسمي باسمها

قال المستشار محمود الشريف، نائب رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات والمتحدث الرسمي باسمها، إن وفدا من المنظمات العربية والدولية التي تتابع الاستفتاء على التعديلات الدستورية، التقت المستشار لاشين إبراهيم رئيس الهيئة الوطنية صباح اليوم.

وأضاف الشريف، الذي حضر اللقاء، أن من بين الوفود التي التقاها رئيس الوطنية للانتخابات وفد منظمة "متطوعون بلا حدود"، "منتدى جالس الأفريقية"، موضحا أن جميعها أشادت بدور الهيئة في إدارة الاستفتاء، كما أبدوا اهتمامهم بتنظيمه.

وانطلق التصويت على استفتاء التعديلات الدستورية، اليوم، للمصريين في الداخل، لمدة 3 أيام تنتهي يوم 22 أبريل الجاري، حسبما أعلن المستشار لاشين إبراهيم رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، في مؤتمر صحفي عقده، الخميس الماضي، بمقر الهيئة العامة للاستعلامات لإعلان الجدول الزمني للاقتراع.

وبدأ التصويت من التاسعة صباحًا ويستمر حتى التاسعة مساء في جميع أيام الاقتراع تتخللها ساعة راحة بما لا يخل بسلامة عملية الاستفتاء، فضلًا عن إجراء عملية الاقتراع والفرز في حضور ممثلي وسائل الإعلام والمنظمات الصادر لها تصريح من الهيئة الوطنية للانتخابات.

كان مجلس النواب برئاسة الدكتور علي عبدالعال، وافق بأغلبية الأعضاء على التعديلات الدستورية، وذلك يوم 16 أبريل الجاري، وصوَّت على التعديلات الدستورية 554 عضوًا، ووافق عليها 531 نائبا، ورفضها 22 نائبًا، فيما امتنع عضو عن التصويت.

عرض التعليقات